اعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان عن  افتتاح 3 التفافات عكسية ضمن مشروع تصميم وانشاء وانجاز وصيانة فتحات التفافات عكسية على طريق النويصب السريع وذلك نهاية ابريل الجاري.
وقال الحصان في تصريح صحافي ان  المشروع المذكور   يتكون من جزئين  A,B ليشمل انشاء 8 جسور على طريق النويصيب السريع بتكلفة اجمالية 13 مليون دينار  بهدف زيادة الامان لحركة المرور عن طريق الغاء الاستدارات الارضية واستبدالها باستدارات علوية بانشاء جسور التفافات عكسية حيث ان الوضع الحالي للاستدارات تشكل خطورة لمرتادي الطريق خاصة وان السرعة المسموح بها هي 120 كم في الساعة ويستخدم الطريق مختلف انواع المركبات العادية والشاحنات الثقيلة وقد لوحظ زيادة نسبة الحوادث بسبب الاستدارات الارضية فجاءت فكرة تطوير هذه الاستدارات عن طريق الغائها واستبدالها باستدارات علوية . 
وذكر الحصان انه تم افتتاح 3 التفافات عكسية على فترات سابقة بالاضافة الى ال 3 التفافات عكسية المزمع افتتاحهما ابريل الجاري يبقى هناك عدد 2  التفافه عكسية سيتم افتتاحهما خلال  الفترة المقبلة و ياتي ذلك ضمن توجه الوزارة نحو التسلم الجزئي لمشاريع الطرق للاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق وزيادة عوامل الامن  والسلامة على هذه الطرق .                  
وشدد الحصان على حرص وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق على متابعة المشاريع وانجازها وفقا لمواعيدها التعاقدية وذلك للاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد والتي تعد احد ركائز التنمية .
وبخصوص  مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر وتحويل الشارع القائم الى طريق سريع متعدد الأدوار بطول 11 كم يشمل طريق رئيسي علوي بطول 8.6 كم  قال الحصان أنه وعلى امتداد شارع جمال عبد ألناصر والذي تم انجاز حوالي 5 كم من هيكله ألإنشائي كما يتخلله 3 تقاطعات تتألف كل منها من طبقتين إلى ثلاث طبقات، مع 10 كم من منحدرات الدخول والخروج ويتم تشييد معظم تلك الجسور من خلال تعيين أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة دوليا منها تقنية التركيب القطعي للبحور الكاملة بواسطة الرافعات العلوية ألمتحركة وتقنية توازن القطع على ركيزة واحدة باستخدام الإطارات الرافعة والرافعات العالية المجنزرة، و غيرها من التكنيكيات المستحدثة والمتطورة.    
وكانت وزارة الاشغال قد اعلنت القائمة على مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر (هـ ط/167) الذي يعد أحد أكبر مشاريع البنية التحتية عالميا، عن  آخر المستجدات وأبرز الإنجازات بالمشروع بشكل عام حيث تم إنجاز 72 % من أعمال التنفيذ التي تتضمن تشييد الجسور والمنحدرات، مع سلسلة من أعمال التحويل و النقل و الحماية والتحديث للمرافق و الخدمات على امتداد الطريق إضافة الى اعمال الطرق و التحويلات المرورية ، كما أعلنت عن الانتهاء من صب ومعالجة واستخراج جميع قطع جسر الطريق العلوي من أجمالي عدد 5825  قطعة مسبقة الصب والإجهاد بالمشروع، كذلك انجاز أكثر من 98 % من تصنيع قطع المنحدرات من إجمالي عدد 1648 قطعة مسبقة الصب والإجهاد
كما تضم أعمال المشروع إنشاء طريق منخفض (نفق) على شارع جمال عبد الناصر يتقاطع مع الطريق الدائري الثاني بطول 716 مترا وعرض 8 حارات مرورية، والذي يعلوه دوار لحركة المرور العابرة، وقد أفاد الوكيل المساعد بأنه تم إنجاز حوالي 75 % من أعماله الإنشائية وجاري استكمال أعمال الرصف والتشطيب للطريق الدائري الثاني.
وفضلا عن أعمال تحويل وتحديث سلسلة كبيرة من الخدمات والمرافق على امتداد الطريق، يضم المشروع تطوير طرق سطحية بالمستوى الأرضي بطول 20.1 كم يتخللها 9 دوارات بدلا من التقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية المرورية، ذلك مع مجموعة من التحويلات المرورية والتي تم إنجاز أكثر من 80 % من افتتاحاتها.
وعن أبرز الإنجازات الأخرى بالمشروع، أشار المهندس الحصَان إلى أن أعمال التنفيذ تتقدم بخطوات سريعة وبما يتناغم مع البرنامج الزمني، حيث تم استكمال جميع الأعمال الانشائية لبناء التقاطع متعدد الطبقات الواقع بتقاطع طريق جمال عبد الناصر مع طريق المستشفيات في موقع المرحلة الثانية من المشروع والذي قد تتطلب تنفيذه بالمواصفات العالمية – وبما يطابق أعلى المعايير الدولية لمثل هذه المشاريع - تعيين أحدث تقنيات البناء وبأمهر  طرق التنفيذ، والتي تم من خلالها التغلب على أصعب تحديات إنشاء طرق متعددة الطوابق على شارع جمال عبد الناصر القائم والحيوي، بالإضافة إلى ذلك، أكد الوكيل بأنه جاري العمل على رصف الاسفلت للطريق العلوي في هذه المرحلة كذلك أعمال التشطيبات والدهانات لهيكله الخرساني.