أعلنت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اليوم الخميس انتهاءها من دراسة 50 في المئة من المشاريع بقوانين المدرجة أمامها ومنها القانون المتعلق بحقوق المؤلف على أن تنجز تقاريرها بشأن تلك القوانين بداية ابريل المقبل.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح صحافي عقب الاجتماع اليوم الخميس ان اللجنة كلفته بالتواصل مع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لمعرفة تداعيات وأسباب وتفاصيل التصوير المسيء للطلبة وأخلاقيات العمل والصادر عن إحدى المعلمات أو المتدربات في وزارة التربية ومعرفة ما تم إجراؤه حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر.
وأكد حرص اللجنة على ان تكون هناك عقوبات أكبر على القائمين على العملية التعليمية من المعلمين والموظفين الاداريين في حال تعديهم وتجاوزهم للاعراف والتقاليد والقيم التربوية مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الموضوع.
وذكر أن اللجنة ناقشت كذلك موضوع الجامعات الحكومية مشيرا الى ان عدد القوانين المدرجة أمام اللجنة بلغ أربعة قوانين هي حقوق المؤلف والتعليم الخاص والجامعات الحكومية بالإضافة إلى التعديلات الخاصة بقانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع.
وقال ان اللجنة تدرس حاليا حزمة من القوانين التي من المقرر رفعها الى المجلس بداية شهر ابريل المقبل حيث ستلتقي مع أصحاب المدارس الخاصة يوم الاثنين المقبل كما ستعقد لقاء مع أولياء أمور الطلبة لمناقشة وجهات نظرهم حيال ارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة "حتى ننتهي من هذه المشكلة التي تؤرق أولياء الأمور والأسر الكويتية".