شهدت جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أمس الأربعاء تداولات نشطة على الأسهم القيادية وسط عمليات شراء انتقائية على الأسهم المهمة في قطاعات البنوك والخدمات والاستثمار ما انعكس على المؤشرات الرئيسية للسوق لاسيما المتعلقة بالقيمة النقدية.
وكان لافتا أن الأسهم القيادية شهدت موجة متلاحقة من الشراء لاسيما المنضوية تحت القطاع المصرفي وأبرزها (بيتك) وبنك الكويت الوطني علاوة على النشاط الذي طال أسهم (زين) ومجموعة (إيفا) ما رفع القيمة النقدية إلى ثلاثة ملايين دينار كويتي خلال 8 دقائق رغم الضغوطات البيعية.
وفي سياق النشاط الذي ميز منوال الدقائق الأولى من عمر الجلسة ظهر جليا في قائمة الشركات الأكثر ارتفاعا أسهم شركات تتراواح أسعارها بين 50 فلسا و 500 فلس منها (ميادين) و(الديرة) و(لوجستيك) و(ايكاروس) و(بيتك) ما يشير إلى أن التحرك على هذه الشركات كان يتم وفق بعض المحفزات التي دفعت المتعاملين الدخول عليها.
واستمر السوق على حاله حتى قرع جرس الإغلاق مدعوما بالأخبار المتداولة بين المتعاملين حول الكثير من الشركات المدرجة أبرزها عزم شركة طيران الجزيرة تفويض بنك (اتش.اس.بي.سي) لبيع جزء من حصتها ما انعكس على اداء الجلسة التي وصفت بالاستثنائية. وساهمت الأخبار المتواترة حول شركتي (ميزان) و(أمريكانا) إلى جانب عموم الأسهم الشعبية في بث روح التفاؤل بين أوساط المتعاملين في عمليات العرض والطلب وسط ترقب بعض المتعاملين لاسيما الصغار منهم بسبب الخوف من ايقاف شركات لم تعلن عن أدائها للربع الرابع من عام 2015.
وزادت المضاربات على العديد من الأسهم خصوصا في الساعة الأخيرة من عمر الجلسة وساهمت تحركات المحافظ المالية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية في زيادة حركة الأداء العام للسوق.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة أمس منخفضا 6ر8 نقطة نقطة ليصل إلى مستوى 5257 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 25 مليون دينار تمت عبر 4571 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 1ر238 مليون سهم (الدولار الأمريكي يساوي 301ر0 دينار).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 25 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 1ر238 مليون سهم تمت عبر 4571 صفقة (الدولار الأمريكي يساوي 301ر0 دينار).
وكانت أسهم شركات (المستثمرون) و(الاثمار) و(أدنك) و(بيتك) و(منازل) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (أدنك) و(منازل) و(الاثمار) و(بترولية) و(اجوان) الأكثر ارتفاعا.