ضمن إطار برنامجه للمسؤولية  الاجتماعية وانطلاقاً من دوره الريادي في تطوير المجتمع الكويتي، أعلن  بنك برقان أمس عن رعايته الاستراتيجية للمشروع الوطني «نويت ابني الكويت» والذي يعد من المبادرات الوطنية التي أطلقها الاتحاد الكويتي التنموي بقيادة أعضاءه المتطوعين من فريق «الارشاد الاكاديمي الوطني» المعتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و وزارة الدولة لشؤون الشباب.
ويعتبر المشروع مشروعاً وطنياً  تنموياً فكرياً ثقافياً والأول من نوعه في الشرق الاوسط والخليج العربي لما فيه من توجيه وارشاد للطلاب. ويقام هذا المشروع تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى وبدعم من كل من وزارة التعليم العالي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وتتجلى رؤية “نويت ابني الكويت” في تأسيس مشروع دولة لتقديم فعاليات تطوعية بشكل احترافي تخدم الطلبة والمجتمع و تساهم في إيجاد جيل ناجح قادر على الارتقاء بالوطن،  الأمر الذي وجد ترحيببا ودعما كبيرين من قبل عدة جهات معنية بالشؤون التعليمية والتربوية في الكويت.
ويذكر أن مشروع “ نويت أبني الكويت “ هو مشروع تطوعي وغير ربحي، ويمتد ليشمل جميع محافظات الكويت لاتاحة المشاركة لجميع الشرائح والفئات الطلابية. إضافة إلى ما يقدمه المشروع من الخدمات الإرشادية والفعاليات التي تتضمن دورات    وورش ومحاضرات وجلسات لمهارات الحياة والتفوق الدراسي واختيار التخصص الدراسي والأكاديمي، بحيث تستهدف الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين. وستستمر فعاليات المشروع طوال مدة الموسم الدراسي كما تقدر الطاقة الاستيعابية للمشروع  بـ 20,000 شخص ووصلت عدد فعاليات المشروع إلى 68 فعالية.
ويأتي دعم بنك برقان لهذه المبادرة ضمن برنامجه الاجتماعي تحت عنوان “ENGAGE” – معاً نكون التغيير، والذي يسلط الضوء على الجوانب الهامة و المؤثرة في المجتمع بالاضافة الى تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال المساهمة في المبادرات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية. ويأتي نهج حملة “ENGAGE”  تماشياً مع مبادئ بنك برقان كمؤسسة مالية كويتية رائدة، بحيث ينسجم اسلوب سياساته مع احتياجات ومصالح المجتمع الكويتي.