عقدت اللجنة الفنية بالمجلس البلدي اجتماعها رقم ( 5/2016) برئاسة عضو المجلس البلدي فهد الصانع حيث وافقت اللجنة على طلب الهيئة العامة لشؤون القصر استملاك المساحة المتبقية من عقار ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان من الوثيقة رقم 78/6212.
كما وافقت اللجنة على مشروع تصميم وانجاز وصيانة البنية التحتية لمنطقة الشدادية الصناعية بخصوص طلب الهيئة العامة للصناعة اعتماد المخطط الهيكلي لمنطقة الشدادية الصناعية.
ووافقت اللجنة ايضا في اجتماعها على طلب وزارة الأشغال العامة استحداث مدخل ومخرج لمنطقة القادسية مقابل قطعة رقم (4) الى طريق المغرب السريع (طريق رقم 40).
كما اجلت اللجنة موضوع توحيد مسميات الأنشطة المترادفة بين البلدية ووزارة التجارة والصناعة وكتاب وكيل وزارة التجارة والصناعة والخاص باجتماع الفنية
كما دمجت اللجنة  موضوع مشروع تصميم وانجاز وصيانة اعمال البنية التحتية لمنطقة الشدادية الصناعية العقد رقم  هـ ع ص /18م ا/2013 بخصوص طلب الهيئة العامة للصناعة اعتماد المخطط الهيكلي لمنطقة الشدادية مع 
وحفظت  اللجنة موضوع لائحة تأجير المراسي بشركة المشروعات السياحية
كما أجلت اللجنة مناقشة مشروع المخطط الهيكلي لحدود الشمالية (المنطقة الاقليمية السابعة).
كما اجلت الجنة الاقتراح المقدم من العضو اسامة حمود العتيبي بشأن تفعيل دور النقل البحري الجماعي على سواحل الكويت من خلال انشاء محطات ساحلية لنقل الركاب موزعة على الشريط الساحلي للدولة.
كما اجلت اللجنة الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن أضافة انشطة جديدة لجدول الانشطة التجارية التي يمنح لها تراخيص صحية من قبل البلدية لتشمل انشطة العاب تسلية الاطفال والعاب تسلية الكبار والعاب الانترنت والانترنت كافية وتأجير الملاعب بهدف سد الفراغ التشريعي لها من قبل البلدية.
كما احالت اللجنة الاقتراح المقدم من  العضو فهد عبدالعزيز الصالح بشأن محضر فريق تطوير الجنوبية رقم 1/2005 المنعقد يوم الخميس الموافق 9/4/2015 للجنة حولي بالمجلس البلدي .
كما احالت اللجنة الاقتراح المقدم من  العضو  يوسف فهد الغريب بشأن عمل عدد (2) دوار في منطقة الرميثية شارع ناصر المبارك لكتابة تقرير  كتاب الديون الأميري - مكتب الشهيد- بشأن اجتماع اللجنة الفنية رقم 3/2016.