أكد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، جيراردو مارتينو، أن فريقه يحتاج للفوز على بوليفيا في المباراة التي ستجمع بين البلدين اليوم الثلاثاء، للمضي قدماً في مشواره بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار مارتينو إلى أن هذا الفوز سيمنح منتخب بلاده شعوراً بالطمأنينة والهدوء خلال منافسات بطولة كوبا أمريكا المقبلة، دون الشعور بالقلق على مصيره في تصفيات المونديال.

وقال المدرب الأرجنتيني: "تقييم أهمية كوبا أمريكا ودورة الألعاب الأولمبية يرتبط بنتيجة هذه المباراة، إذا فزنا فسنذهب مطمئنين إلى البطولة القارية دون التفكير في المرحلة المقبلة من التصفيات".

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد 8 نقاط.

ويتربع منتخب الإكوادور على صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة يخلفه أوروغواي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، يليه منتخبا البرازيل وباراغواي برصيد 8 نقاط، فيما تحتل بوليفيا المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

ورفض مارتينو الإفصاح عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، التي سيخوض بها مباراة اليوم على ملعب ألبرتو كيمبس بمدينة قرطبة الواقعة على بعد 700 كيلومتر شمال شرق العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأضاف مارتينو "من المؤكد أن خطة بوليفيا ستعتمد على الهجمات المرتدة، عندما نواجه منافساً على هذه الشاكلة علينا أن نكون نحن من يبادر".

واعترف المدرب السابق لبرشلونة الإسباني أن منتخب بلاده لم يصل بعد إلى المستوى الفني المثالي، رغم فوزه على تشيلي 2-1 الخميس الماضي.

وتابع "أعتقد أننا ما زلنا نعاني من بعض الظروف التي تجبرنا على تغيير طريقة اللعب مثل موقف أحد المنافسين، أو مركزنا في جدول الترتيب، وهو ما يتطلب الاهتمام بتحقيق نتيجة جيدة أكثر من تقديم مستوى فني عال بغض النظر عن إدراكنا أن طريقة اللعب الجيدة هي من ستقودنا إلى تحقيق نتائج إيجابية".