أكد مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي اللواء جمال الذياب امس الاثنين عمق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة في مختلف المجالات لاسيما مجالات التعاون العسكري.
وقال اللواء الذياب في تصريح لـ (كونا) في ختام الزيارة التي ترأس فيها وفدا من الحرس الوطني الكويتي الى دولة الامارات ان الزيارة تأتي في إطار التعاون الخليجي المشترك في المجال العسكري والأمني.
واوضح انه اجتمع والوفد المرافق له مع نائب رئيس الاركان الاماراتي الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي الذي أكد «متانة روابط الأخوة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي التي تسير في مركب واحد تأكيدا على نهج ورؤية قادة دول المجلس».
واضاف انه تم التاكيد على «تأصيل مبدأ التعاون العسكري عبر تبادل الخبرات على جميع الأصعدة بحضور الدورات العسكرية المشتركة وتمارين القيادة علاوة على المناورات المشتركة التي تسهم في توحيد مفهوم العقيدة العسكرية وصولا الى التكامل الخليجي في منظومة عسكرية واحدة تنعكس إيجابا في العمل العسكري المشترك عبر قوات درع الجزيرة».
وذكر انه «نقل تحيات القيادة السياسية في الحرس الوطني الى الاخوة في دولة الامارات العربية المتحدة مع تأكيد الدعم الكامل للأشقاء في دولة الامارات وتسخير كافة إمكانات الحرس الوطني لخدمتهم».
وكشف انه تم خلال اللقاء وضع حجر الاساس لتوقيع مزيدا من بروتوكولات التعاون في المجال العسكري.
وقال ان الوفد التقى ايضا مع رئيس هيئة الادارة والقوى البشرية اللواء الركن سالم سعيد الجابري ومدير مركز العمليات المشتركة اللواء الركن محمد راشد عبيد آل علي حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون العسكري عبر التنسيق العملياتي وبرمجة المناورات العسكرية بين البلدين.
واشار الى انه تم مناقشة سبل تطوير العمل الاداري عبر الاطلاع على التجارب الناجحة في عملية الادارة العسكرية.
وذكر ان الوفد قام بزيارة الى حرس الرئاسة الاماراتي وكان في استقباله نائب قائد حرس الرئاسة العميد الركن محمد مطر الخيلي اذ استمع الوفد إلى إيجاز مبسط عن مهمام وواجبات حرس الرئاسة.