تحت رعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أقيم في ميدان الصاعقة بمعسكر الصمود حفل تخريج 7 دورات أمنية مشتركة بين منتسبي الحرس الوطني ووزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني البحريني  وهي دورات: تأسيسية مكافحة وفض الشغب، القناصة التأسيسية، مدربو الحبال ، مدربو مكافحة  الشغب ، سياقة وصيانة آلية الهمر ، أوتوكار ، الآلية جينو .
وألقى راعي الحفل  وكيل الحرس الوطني كلمة نقل خلالها تهاني سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني للخريجين، وهنأهم على أدائهم المشرف وجاهزيتهم القتالية والبدنية واستيعابهم لجميع نواحي التدريب الميداني بما يؤهلهم للقيام بواجبهم تجاه وطنهم بكل كفاءة واقتدار.
وأكد أن هذه الدورات تعد ترجمة عملية لوثيقة الأهداف الاستراتيجية للحرس  الوطني 2020 ، تحت شعار ( الأمن أولا)، في الارتقاء بالجانب التدريبي والتطوير النوعي في العمليات العسكرية والأمنية وصولا لتحقيق أقصى درجات حفظ الأمن والنظام ، من خلال تزويد الضباط وضباط الصف والأفراد بأفضل الأساليب والتقنيات المتبعة في المؤسسات العسكرية المتقدمة ، لإفراز مخرجات أمنية مميزة تمزج بين العلم والمهارة.
وشدد الفريق الرفاعي على رفع جاهزية القوات القتالية استعدادا لمواجهة أي مهام أمنية لاسيما في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة وذلك من خلال القيام بتمارين تحاكي الواقع في مختلف الظروف الصعبة ، مطالبا خريجي الدورات بالحفاظ على ما اكتسبوه من مهارات تكتيكية  مع تطوير مستوياتهم باستمرار ورفع لياقتهم البدنية ليكونوا دائما على أهبة الاستعداد لتنفيذ أي مهام يفرضها الواقع الأمني.
وتضمن الحفل عددا من العروض العسكرية  اتسمت بقوة الأداء ومرونة الحركة والدقة في تنفيذ عمليات الاقتحام ورمايات القناصة من أوضاع مهارية متعددة بجانب الفنون القتالية في الهجوم والدفاع عن النفس ومكافحة الشغب. حيث أشاد راعي الحفل بما قدمه الخريجون من استعراضات أظهرت كفاءتهم ومهاراتهم العالية ، مجسدين مدى التدريب المتقن الذي تلقوه والمستوى العالي الذي وصلوا إليه.
وفي الختام قام وكيل الحرس الوطني بتوزيع الشهادات وتكريم المتميزين في الدورات .
حضر الحفل قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح ،  وآمر الحرس الأميري العميد الركن فهد الزيد، وعدد من كبار القادة والضباط .