قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي ان الاتحاد نجح في تذليل الكثير من العقبات التي كانت تعانيها الصناعة المحلية واهمها الاشتراطات الخاصة بأبنية المناطق الصناعية وسكن العمال في المصانع بعد التنسيق مع الجهات المعنية.
وأضاف الخرافي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الجمعية العمومية للاتحاد استعرضت في اجتماعها امس التنسيق الجاري مع الهيئة العامة للقوى العاملة لتطوير الخدمات المقدمة عبر بوابة الهيئة لتسهيل الاجراءات على المستخدمين من اعضاء الاتحاد بشكل خاص والقطاع الصناعي بشكل عام.
وذكر ان الاتحاد سعى الى فك تشابك بعض اختصاصات (القوى العاملة) والهيئة العامة للصناعة فيما يتعلق باجراءات الامن والسلامة داخل المنشات الصناعية واقتراح مزايا المستفيدين من القائمة الذهبية للمنشأت الصناعية.
وافاد بأن الاتحاد بذل جهودا حثيثة للحصول على بدائل للقسائم الصناعية المتضررة في منطقة عشيرج والمطالبة بالتعويض المناسب في حال نقلها الى منطقة الشعيبة الصناعية.
وأوضح أنه تم تنفيذ مشروع صناع المستقبل2 لتوطين العمالة الوطنية في القطاع الصناعي وذلك بالتعاون مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة اضافة الى حل المشكلات التي تواجهها المصانع بصفة فردية.
وقال ان الاتحاد بادر ايضا الى احتضان اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعية منها على وجه التحديد ضمن مشروع مصنع المبادرين برعاية كل من شركة ايكويت للبتروكيماويات ووزارة الدولة لشؤون الشباب وشركة اوريدو للاتصالات و بنك بوبيان.
ولفت الخرافي الى انه تم انضمام 24 مصنعا محليا لعضوية الاتحاد في عام 2015 مما يعكس ثقة القطاع الصناعي بأدائه والانجازات التي يسعى الى تحقيقها مشيرا الى سعي الاتحاد لبذل المزيد من الجهد لدعم المنتج الوطني في الجمعيات التعاونية.
واوضح ان اجتماع الجمعية العمومية تطرق الى أهم الانجازات التي حققها الاتحاد خلال عام 2015 حيث تم اخذ موافقة الجهات المعنية لاقامة سكن العمال في المصانع اضافة الى تخصيص احدى القطع في منطقة الشعيبة الصناعية لنقل المصانع بعد الانتهاء من تراخيص البلدية وتهيئتها لتلك الصناعات والتعويض المناسب لها.
واشار الى ان من انجازات الاتحاد خلال عام 2015 تنظيم حملات اعلامية تهدف الى التعريف بالقطاع الصناعي وأهميته في تنويع مصادر الدخل اضافة الى اعفاء القطاع الصناعي من رفع الدعم على الكيروسين.