أفادت مصادر يمينة بسقوط عشرات القتلى والجرحى اليوم السبت، في اشتباكات عنيفة مازالت مستمرة بين قوات موالية للحوثيين وأخرى تابعة للمقاومة الشعبية الجنوبية في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) "إن اشتباكات عنيفة مازالت مستمرة بين قوات اللواء 15 مشاه التابع للجيش الموالي لجماعة الحوثي وقوات من المقاومة الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين".

وأضافت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى من الطرفين سقطوا جراء هذه الاشتباكات العنيفة، مشيرة إلى استخدام الطرفين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في هذه المواجهات .

وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر محلية بإصابة أربعة مدنيين بانفجار قذيفة مجهولة المصدر في مدينة تعز وسط البلاد.

وقالت المصادر لـ (د.ب.أ) "إن أربعة مدنيين أصيبوا في ساعة متأخرة من مساء أمس أحدهم بحالة حرجة جراء انفجار قذيفة مجهولة المصدر في شارع المغتربين وسط مدينة تعز".

وتخوض قوات من المقاومة الشعبية الجنوبية قتالاً منذ أيام في عدة محافظات جنوبية ضد مسلحي جماعة الحوثي والقوات المساندة لها خلفت قتلى وجرحى من الطرفين .

ويأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه طيران "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية منذ24 يوماً شن غارات على مواقع عسكرية وأمنية وتجمعات تابعة لمسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمينة خلفت قتلى وجرحى وخسائر مادية كبيرة .