يقدم جناح “كونميبول ـ شجرة الأحلام” الذي ينظمه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بالتعاون مع مشيرب العقارية، توثيقاً لتاريخ وإنجازات كرة القدم في القارة اللاتينية.
ويُعد الجناح، المقام في سكة وادي مشيرب بمدينة مشيرب قلب الدوحة، جزءاً من فعاليات مهرجان السكة العالمي الذي يستضيف العديد من العروض والفعاليات والمعارض التي تناسب الزوار من مختلف أرجاء العالم وتضيف لبطولة كأس العالم fifa قطر 2022 تجربة ثقافية واجتماعية مميزة.
ويضم جناح “كونميبول – شجرة الأحلام” 3 تجارب هي: معرض اللاعبين، وتجربة اللاعبين، وقسم يعرض أفضل البطولات في القارة.
ويبرز في الجناح شجرة الأحلام المُستوحاة من جذور كرة القدم في منطقة أمريكا الجنوبية، من ملعب الماراكانا الشهير وصولاً إلى ملاعب الأحياء الشعبية، حيث توفر الشجرة الحياة للجبال التي تحيط بها وتربط ماضي كرة القدم في أمريكا الجنوبية بحاضرها ومستقبلها.
كما يضم المعرض صوراً ومعلومات عن أبرز اللاعبين في القارة منهم مارادونا وبيليه، اللذان يعتبران من أبرز أيقونات كرة القدم العالمية على مر العصور. ويمكن للجمهور التقاط الصور التذكارية لعدد من الكؤوس والجوائز القيّمة التي فازت بها اتحادات القارة، ومُمارسة كرة القدم في مكان مخصص لإبراز المهارات الكروية.
جدير بالذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، هو الاتحاد المسؤول عن تنظيم كرة القدم في دول أمريكا الجنوبية، ويقوم كذلك بتنظيم عدة مسابقات مثل كوبا أمريكا وكأس ليبرتادوريس، وقد تأسس الاتحاد عام 1916 بهدف توحيد الرياضة في قارة أمريكا الجنوبية.
وتستمر الفعاليات والمعارض المنوعة في مشيرب قلب “الدوحة” يومياً لتمنح الزوار وجماهير كرة القدم من قطر وكل العالم تجربة شاملة تضفي على الحدث العالمي أبعاداً ثقافية وترفيهية وفنية رائعة.