أصدرت المحكمة الادارية العليا اليوم الأحد حكما نهائيا وباتا ببطلان انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم وما يترتب عليه من حل مجلس ادارة الاتحاد واعادة اجراء الانتخابات.
وجاء الحكم إثر إقامة أحد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة دعوى أمام محكمة القضاء الاداري (أول درجة) بطلب بطلان الانتخابات وحل مجلس ادارة الاتحاد استنادا الى وجود مخالفات شابت اجراء الانتخابات وعملية التصويت فيها والتي أسفرت عن فوز جمال علام برئاسة الاتحاد.
وفي سياق متصل أصدرت المحكمة الإدارية العليا أيضا حكما نهائيا وباتا ببطلان انتخابات مجلس ادارة النادي الأهلي وما يترتب على ذلك من حل مجلس الادارة حيث رفضت المحكمة الطعنين المقدمين من مجلس ادارة النادي ووزارة الشباب والرياضة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري (أول درجة) ببطلان الانتخابات.
وكان حكم القضاء الاداري ببطلان انتخابات مجلس ادارة النادي الأهلي قد صدر على ضوء دعوى قضائية أقامها عدد من أعضاء الجمعية العمومية للنادي بطلب وقف تنفيذ قرار اعلان نتيجة انتخابات النادي الأخيرة.
واستندت الدعوى الى أن انتخابات النادي الاهلي أجريت بالمخالفة لأحكام قانون الهيئات الخاصة للشباب والرياضة ولائحة النظام الأساسي للأندية الرياضية وشابتها مخالفات في الدعوة لاجرائها.