اشارت تقارير صحفيه صادره اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن الى دقه الازمه الحالية على الساحة الفلسطينية ، خاصة في ظل التصعيد المتواصل من قبل الاحتلال بالإضافة الى سعي الكيان الصهيوني إلى شن حمله اعتقالات واغتيالات ضد المقاومين الفلسطينيين ، الأمر الذي يزيد من خطورة الموقف. 
وقالت بعض من منصات ووسائل التواصل الاجتماعي إلى ان حركه حماس غير معنيه في هذه الفترة بالتصعيد في غزة ، غير ان عدد من الحسابات ومواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى ان الحركة آو بالأصح نشطاء بها يسعون إلي التصعيد العسكري بالضفة الغربية ، غير راضيين عن الاستمرار بالتصعيد العسكري في غزه الآن ، وهو ما يأتي لاعتبارات سياسية واستراتيجية مختلفة. 
وتشير صحيفة العربي الجديد إلي استمرار حده التصعيد بالأراضي المحتلة ، حيث أُصيب مواطن، اليوم السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله.
وذكرت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة أحد المواطنين بالرصاص المطاطي، نُقل على إثرها إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالمستقرة وفقا للوكالة الرسمية.