عقدت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعها الدوري مؤخرا، لمناقشة تقارير الحكام والمراقبيين ومقيمي المباراتي الخاصة بمواجهتي العربي مع السالمية، والقادسية مع الكويت في الدور قبل النهائي لبطولة كأس سمو الأمير.
بناء على هذه التقارير، قررت اللجنة فيما يخص مواجهة العربي مع السالمية التي أقيمت 18 من شهر مارس الجاري، تغريم مدرب حراس مرمى السماوي خليفة المنصور 3000 دولار إلى جانب تحويله للجنة الانضباط نظرا لتكرار العقوبة، المتمثلة في دخوله أرض الملعب عقب بدء العد التنازلي لإنطلاق للقاء.
وفي المباراة نفسها، قررت اللجنة توقيع غرامة على مدرب حراس مرمى العربي البرت 850 دولار لمخالفته تعليمات المراقب واعتراضه على قرارت حكم اللقاء.
من جانبها، حققت مواجهة القادسية والكويت التي اقيمت في 19 الجاري الرقم القياسي في الموسم الحالي في عدد المخالفات وقيمتها المالية.
وقامت اللجنة بتغريم اللاعبين الاحتياطيين للكويت 12 ألف دولار، بعد دخولهم أرض الملعب للاحتفال مع زملائهم قبل خروج الحكام، فيما غرمت النادي 3000 دولار لدخول اشخاص محسوبين عليه غرفة الملابس دون حمل بطاقات الاتحاد الكويتي.
ونال مدرب العميد الكرواتي بوجيدار نصيبا من المخالفات بتغريمه 850 دولار، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، ودخوله الملعب دون مبرر.
على الجانب الأخر، غرمت اللجنة لاعبي القادسية 9 ألاف دولار بعد تغاضيهم عن مصافحة الحكام فور انتهاء المباراة، فيما تقرر فرض عقوبة على اللاعب عبدالرحمن فلاح 850 دولار، بسبب دخوله الملعب قبل خروج الحكام.
كما غرمت اللجنة مدير الكرة بالملكي 850 دولار لاعتراضه على قرارات الحكم، ومشرف الفريق شاكر الشطي بالعقوبة ذاتها للسبب نفسه.
يذكر ان لجنة المسابقات لم تتطرق في اجتماعها للدوري بسبب توقف البطولة في «الفيفا داي».
خطأ اداري في العربي
وتسبب خطأ اداري في العربي لعقوبة مالية فرضها اتحاد كرة القدم على النادي.
وفي التفاصيل انه في المباراة التي جمعت العربي مع الجهراء في دوري الناشئين، ارتدى اللاعب يوسف عودة قميص مسجل باسم علي الاستاذ، الامر الذي استوجب العقوبة.  
يذكر ان الأمور الإدارية تسببت في النادي العربي هذا الموسم في العديد من العقوبات، كالتي وقعت على الفريق في الدوري، حيث فقد الأخضر 3 نقاط بإشراكه لاعب موقوف.
من جهة اخرى، تواصلت استعدادات الفريق الأول لكرة القدم في النادي للمواجهة المرتقبة امام الكويت في نهائي كاس الأمير.
ولا يرتبط الأخضر بمباراة في الجولة المقبلة، والتي ستنطلق الخميس المقبل، وهو ما يمنحه الوقت الكافي لنهائي الكأس.