رشح مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف منتخبي إنكلترا وإيطاليا للمنافسة على لقب كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.
ويسافر لاعبو منتخب إنكلترا إلى برلين هذا الأسبوع حيث يستعدون لمواجهة نارية مع ألمانيا بطلة العالم.
وبلغت إنكلترا النهائيات القارية برصيد كامل من الانتصارات وكانت الوحيدة تحقق هذا الانجاز.
لكن مواجهة ألمانيا السبت، خلافاً لمباراتي إسبانيا وفرنسا الوديتين في نوفمبر الماضي، ستمنح المدرب روي هودجسون فكرة أوضح عما ينتظر منتخب «الأسود الثلاثة» في بطولة قارية توقع لوف منافستهم على لقبها.
وقال لوف قبل وديتي إنكلترا وإيطاليا: «سنكون فكرة عما ينتظرنا في كأس أوروبا. الخصمان مثيران ومرشحان لإحراز اللقب الأوروبي».
وتابع: «المعركة لحجز المراكز في التشكيلة أصبحت جدية الآن. لا يزال هناك 8 أسابيع حتى نهاية الموسم. لقد اخترنا تشكيلة كبيرة كي نتحدث مع اللاعبين عما ينتظرنا. سنقوم بمراقبة مستوياتهم ولياقتهم البدنية».
وتتضمن التشكيلة الألمانية ثلاثة محترفين في الدوري الإنكليزي بينهم قائد المنتخب باستيان شفاينشتايغر الذي لم يخض سوى 4 مباريات مع مانشستر يونايتد هذا الموسم لإصابته في ركبته.
وعن إمكانية اعتزال «شفايني» البالغ 31 عاماً، قال لوف: «هذا أمر لا نتحدث فيه قبل بداية أي دورة. تعرض للإصابة مؤخراً، لذا يجب أن يتعافى أولاً. حالياً، لم يستعد لياقته بنسبة 100%».
وأضاف: «لكن لا يزال هناك وقت طويل نسبياً قبل بداية الدورة، كما أنه لم يخض أي حصة تدريبية كاملة مع المنتخب قبل كأس العالم 2014، إلا أنه تعافى وكان جاهزاً للمباريات الهامة.. هو يعرف جسمه جيداً وما عليه القيام به. لا يزال طموحاً وسيتابع كي يؤدي بشكل جيد».
من جهته، غاب عن تمارين إنكلترا قبل مواجهتي ألمانيا وهولندا، المهاجم داني ويلبيك والظهير راين برتران بسبب الإصابة.
وتجمع رجال المدرب هودجسون في سانت جورج بارك الثلاثاء، وذلك بعد انسحاب الحارس جو هارت والمهاجم الشاب رحيم سترلينغ .
وتعرض برتران، ظهير أيسر ساوثمبتون لإصابة عضلية، فيما بقي ويلبيك في صالة اللياقة البدنية مع ناديه بعد تسجيله خلال مباراة إيفرتون في الدوري المحلي.