نفذت الإدارة العامة للمرور سلسلة من الحملات المرورية المفاجئة في المحافظات الست خلال الأسبوع الماضي بهدف حماية وتأمين سلامة مستخدمي الطريق والعمل على تطبيق القانون للحد من المخالفات المرورية والسلوكيات الخاطئة.

وأسفرت الحملات عن تسجيل (32345) مخالفة مرورية وحجز (1322) مركبة و(14) دراجة نارية بالإضافة الى ضبط مركبة مطلوبة، كما تم إحالة (6) أشخاص للإبعاد لقيادتهم المركبات بدون رخصة سوق و (56) شخصاً تم تحويلهم إلى نظارة المرور، في حين تعاملت الادارة مع (1644) حادثاً مرورياً نتج عنها (6) وفيات و(244) إصابة.

واكدت الإدارة العامة للمرور استمرار حملاتها للحد من المخالفات الجسيمة والإسهام في المحافظة على أرواح قائدي المركبات من المواطنين والمقيمين بهدف القضاء على كافة الظواهر السلبية.

من جانبها، اهابت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالجميع بضرورة التقيد بقواعد وقانون المرور والتعامل الأمثل مع الطريق وعدم تجاوز السرعة المقررة على الطرق أو قطع الإشارة الضوئية الحمراء، والعمل بمدلول العلامات المرورية واللوحات الإرشادية تجنبا لتعرضهم للمخالفة وللحد من اثار الحوادث المرورية والمآسي التي تسبب بها على مختلف الأصعدة.