اعلنت جمعية العون المباشر افتتاح مركز عبدالرحمن السميط في منطقة (كيغوما) غرب تنزانيا والذي يعنى بمساعدة الاطفال المحرومين من التعليم.
وحضر حفل الافتتاح المدير العام للجمعية الدكتور عبدالله عبدالرحمن السميط والسكرتير الاول في السفارة محمد العميري ورئيس المقاطعة مواغاسامي ماكيتا.
واعرب ماكيتا وفق بيان لسفارة دولة الكويت لدى تنزانيا تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء عن تقدير بلاده للاعمال الانسانية والخيرية التي تقدمها الكويت في مختلف انحاء القارة الافريقية.
واكد ان تنزانيا تعاني من نقص الفصول الدراسية في ضوء زيادة عدد الاطفال الملتحقين في المدارس وذلك تلبية لتوجيهات رئيس تنزانيا جون ماغافولي بمشروع مجانية التعليم في عام 2016.
من جهته اعرب المدير العام لجمعية العون المباشر ان تنفيذ هذا المشروع سيسهم في رفع المعاناه عن الاطفال المحتاجين وسيعمل على تأهيلهم لكي يصبحوا اعضاء فاعلين في المجتمع.
يذكر ان مساحة المركز تبلغ 150 الف متر مربع ويضم مدرسة تتكون من 12 فصلا دراسيا تسع 480 طالبا ودار ايتام ل150 يتيما بالاضافة الى مركز صحي ومركز للتدريب المهني ومسجد وسكن للعاملين ومبنى للضيافة.