تقام أول مسابقة من نوعها في المنطقة لاختيار "طاه ذكي"، خلال الدورة المرتقبة من معرض "شوبر سمارت ليفينج"، المزمع إقامتها على هامش دورة الربيع من جيتكس شوبر 2016، بين 30 مارس (آذار) و2 إبريل (نيسان)، في مركز دبي التجاري العالمي.

وبحسب بيان صحفي، تقام مسابقة "سمارت شيف"، ضمن فعاليات أكبر حدث لمبيعات الإلكترونيات والأجهزة التقنية الاستهلاكية في المنطقة، وذلك بتنظيم من شركة "جاكيس للإلكترونيات"، في إطار شراكتها مع الحدث، ومن شأنها أن تفسح الطريق أمام المشاركين فيها للوصول إلى الشهرة والحصول على جوائز قيّمة.

الأجهزة المطبخية
ويستطيع المشارك في مسابقة "سمارت شيف" التسجيل عبر الإنترنت وتحميل أفضل وصفات الطعام التي يصنعها بلمسات إبداعية وباستخدام المعدات والأجهزة المطبخية الذكية، وذلك إما عبر البريد الإلكتروني smartchef@jackys.com، أو عبر الموقع www.jackyselectronics.com/smartchef، بحلول يوم الجمعة 25 مارس 2016. 

ومن المقرر أن يتأهل إلى المسابقة 60 طاهياً للمشاركة في عروض للطهو تقام على أرضية المعرض وأمام لجنة تحكيم تتألف من أعضاء من موقع "زوماتو" الإلكتروني المختص بالطعام.

أطباق مبتكرة
ومن المنتظر أن تركّز الجولة الأولى من المسابقة، التي تجري يومي 30 و31 مارس، على أطباق مبتكرة تُعدّ لحفلة شاي مرموقة، يتأهل بعدها أفضل عشرين طاهياً إلى الدور الثاني من المسابقة في الأول من أبريل، والذي سوف يشهد إعداد قائمة لطعام الغداء.

أما اليوم الأخير من المعرض فيشهد منافسة حامية على مرحلتين، يبتكر ثمانية متسابقين في أولهما طبق حلوى فاخراً، قبل الاختيار النهائي لخمسة طهاة يتنافسون على الفوز بلقب "سمارت شيف الإمارات"، وجائزة قدرها 50 ألف درهم لكل من الفائزين، ومن يحلّون في المراتب الوصيفة، وسيكرم الطهاة الموهوبين بأحدث معدات في مجالهم.