استقبل الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا في مكتبه في مبنى الإدارة العامة للمرور امس الثلاثاء الوفود الخليجية المشاركة بالاجتماع الثامن لفريق العمل الخاص بربط المخالفات المرورية بين دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث استمع منهم الى النتائج التي توصلوا لها خلال اجتماعهم الثامن الخاص بربط المخالفات المرورية بين دول مجلس التعاون الخليجي.
واكد اللواء المهنا ان نسبة انجاز الربط الالكتروني بين الكويت وبعض دول المجلس بلغت أكثر من 90 بالمائة، مؤكدا ان العمل مستمر بأقصى سرعة لإتمام عملية الربط مع باقي دول المجلس.
وقدم اللواء المهنا التهنئة للوفود على نجاح اجتماعاتهم، مشددا على ان هذا النجاح لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة التنسيق المستمر وروح المحبة والمودة والتفاهم التي تسود هذا الاجتماع معربا عن تمنياته للوفود الزائرة بدوام النجاح والتوفيق. 
بدوره قدم رئيس الاجتماع رئيس الوفد السعودي العميد حمد الحربي شرحا عن المواضيع التي تم بحثها في الاجتماع الثامن والتي تطرقت الى ايجاد الية عمل موحدة وواضحة لتسديد المخالفات المرورية التي يرتكبها مواطنو دول مجلس التعاون في أي دولة من دول المجلس الست، وطريقة دفع الغرامات المرورية المستحقة وكيفية تسجيل المخالفات في أجهزة الحاسب الالي بأسرع وقت ممكن والية الاعتراض على المخالفة. 
وبين العميد الحربي ان العام الجاري سيشهد انتهاء عمليات الربط الالكتروني بين كافة الدول في مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا ان هذا الامر سيساهم في تقديم المزيد من الخدمات والتي ستسهل بعض الاجراءات على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ولن تقتصر فقط على جانب المخالفات المرورية.
وكانت الوفود قد قامت بزيارة للإدارة العامة لنظم المعلومات التابعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث كان في استقبالهم مساعد مدير عام الادارة العقيد طارق الدوسري.
وقدم العقيد الدوسري شرحا للوفود استعرض خلاله الاجراءات والوسائل التي تتبعها الادارة لتكريس التقنيات الحديثة بما يدعم عمل الجهاز الأمني ويسهم في تسهيل المعاملات خصوصا فيما يتعلق بالجانب المروري والاستعلام عن بيانات المركبات والسائقين والاستعلام الآلي لبيانات المخالفات مباشرة من قواعد بيانات الحاسب الرئيسي. كما شملت الزيارة ادارة الدعم الفني (كول سنتر) وادارة التشغيل حيث قدم مدير ادارة التشغيل والدعم الفني المقدم اسامة الوهيب شرحا عن المهام والواجبات والخدمات التي تقدمها الادارة، مبينا ان سرعة الاستجابة للاتصالات الواردة تعد اساس العمل في الادارة حيث يتم ابلاغ الجهات المختصة لمتابعة البلاغات الواردة بأقصى سرعة ممكنة، مشيرا ان الاولوية في الاستجابة للبلاغات تكون لتلك الواردة من المنافذ الجوية والبرية والتي تعتبر من اهم المرافق الحساسة في البلاد.
كما قامت الوفود بزيارة الى الادارة العامة للمرور حيث كان في استقبالهم رئيس قسم العمليات المقدم محمد المنصوري الذي قدم شرحا وافيا عن المهام التي يقوم بها قسم العمليات من حيث استقبال البلاغات الخاصة بقطاع المرور وطريقة التعامل معها مشيرا الى وجود فريق متخصص لكل محافظة من محافظات الكويت الست تكون مهمته متابعة هذه البلاغات وتحريك أقرب دورية مرورية الى مكان البلاغ للتعامل معه.
بعد ذلك قامت الوفود بزيارة الى غرفة التحكم والمراقبة حيث قدم رئيس القسم المهندس فيصل الظفيري والرائد عبدالله بو رحمه شرحا عن طبيعة عمل القسم وطريقة عمل كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق والية تسجيلها للمخالفات المرورية، موضحا ان من مهام القسم متابعة الحالة المرورية على الشوارع الرئيسية والتقاطعات الرئيسية والعمل على معالجة اي خلل قد يحدث بالإضافة الى عمل دراسات عن المشاكل المرورية و الازدحامات وطرق معالجتها.