أقامت وزارة الصحة محاضرة طبية توعوية الثلاثاء خاصة بالمرأة تحت عنوان (صحتنا في توازنها) برعاية وحضور حرم سمو ولي العهد الشيخة شريفة الجاسم التي ترعاها للسنة التاسعة على التوالي.
وأعربت رئيسة وحدة الغدد الصماء في المستشفى الأميري الاستشارية الدكتورة نادية العلي في كلمة عن شكرها لحرم سمو ولي العهد على رعاية وحضور الفعاليات المتعلقة بهذا البرنامج الذي تم البدء فيه في مارس عام 2008 ولكل من ساهم في دعم هذا البرنامج الذي يعنى بصحة المرأة وتتبناه وحدة الغدد الصماء في المستشفى الأميري.
كما شكرت الدكتورة العلي رئيسة اللجنة المنظمة من ديوان سمو ولي العهد وشركة المعجل الدوائية لرعايته السنوية منذ بدء النشاط عام 2008 كما تقدمت بالشكر الجزيل للحضور على تلبيتهن الدعوة.
وقالت إنه انطلاقا من حرص الوزارة على صحة المرأة قامت وحدة الغدد الصماء في المستشفى الأميري بتبني إقامة هذا البرنامج الطبي التوعوي الذي يعنى بصحة المرأة وتم اختيار يوم الأم ليكون النشاط التوعوي ليكون ذلك بمنزلة هدية تقدم للمرأة والأم في عيدها.
وتناولت المحاضرة التي قدمتها الدكتورة العلي مشكلة شائعة لدى النساء وهي اضطرابات الغدة الدرقية وأنواعها وطرق تشخصيها وعلاجها.
وفي نهاية المحاضرة تمت دعوة الحاضرات إلى التعرف على الأجهزة التي تم توفيرها لقياس ضغط الدم ومعدل السكر التراكمي بالدم إضافة إلى جهاز قياس كثافة عظام كعب القدم بالموجات الصوتية كما قام قسم التوعية بمستشفى الأحمدي برئاسة الدكتورة انتصار الهندال بإجراء فحوص صحية للحاضرات.
يذكر أنه وخلال السنوات الثماني الماضية قامت رئيسة الوحدة الدكتورة نادية العلي في سياق اليوم التوعوي السنوي بتقديم محاضرات صحية توعوية شملت مرض هشاشة العظام وسبل الوقاية والكشف المبكر عن المخاطرالصحية لكل مرحلة عمرية من حياة المرأة وسمنة المرأة بعد سن الأربعين وكسورالعمود الفقري وأهمية الأوميغا 3 ومخاطر تناول مكملات الكالسيوم والسلس البولي.