أعلنت الأندية الشاملة موافقتها على لائحة الاحتراف الجزئي الجديدة، وذلك بعد شد وجذب مع الهيئة العامة للرياضة، إذ طالبت الأندية تعديل بعض بنود اللائحة، في الوقت الذي اعتبرت الهيئة أنها إلزامية على الجميع.
وأصدرت الأندية الشاملة بيانا: أكدت فيه موافقتها على اللائحة مرغمة نظرا لعدم تجاوب الهيئة العامة للرياضة  القانونية والإدارية والمحاسبية التي شابت اللائحة.
وأكدت الأندية في بيانها أن الهيئة العامة للرياضة لا تهتم بمصالح لاعبي الأندية الشاملة وتغلب مصلحة لاعبي الأندية المتخصصة عليهم بسبب عدم تعديل الملاحظات على اللائحة، مما نتج عنه حرمان 1376 لاعبًا بالأندية الشاملة من الحصول على مستحقاتهم المالية من الاحتراف.
وأعلن لاعبو نادي خيطان الإضراب عن المشاركة في التدريبات والمباريات، لحين صرف رواتبهم الشهرية المتأخرة، من قبل الهيئة العامة للرياضة.
وذكر اغلب لاعبي الفريق عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإضراب، في محاولة للضغط على ناديهم، لارسال كشوفات بأسماء اللاعبين وفقا للائحة الجديدة التي اعتمدتها الهيئة.
وسبق وان أعلنت الهيئة من قبل انها لن تدفع رواتب اللاعبين المتأخرة الا بعد قيام كل نادي بإرسال كشف بأسماء لاعبيه، وفقا للنظام الجديد الذي يقسم جميع اللاعبين الى ثلاث شرائح، بدلا من شريحة كما كان معمولا به في النظام السابق.
وبادر نادي السالمية بإرسال كشوفات لاعبيه، كاول الاندية المحلية، في حين يتمسك خيطان وعدد كبير من الاندية بعدم إرسال الكشوفات للضغط على الهيئة للعودة الى نظام الشريحة الواحدة الذي كان يحصل اللاعب بمقتضاه على 1200 دولار شهريا، بدلا من تفاوت الرواتب في نظام الشرائح الثلاث الجديد.
ويعتزم عدد اخر من اللاعبين في أندية اخرى للسير على نهج لاعبي خيطان وإعلان إضرابهم ايضا، علما بان الدوري الكويتي متوقف حاليا بسبب المشاركات الخارجية لمحترفي الاندية، على ان يستأنف في نهاية الشهر الحالي.
كما أعلن لاعبو نادي الساحل إضرابهم عن اللعب والتدريبات للسبب ذاته.