أعرب التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم عن حزنه، بعد تعليق مواجهتي الفريق مع لاوس وكوريا الجنوبية، بسبب تعليق نشاط الكرة الكويتية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. وقال معلول: «كنت امل في رفع تعليق النشاط، كان في إمكاننا التأهل للدور النهائي للمونديال وكأس آسيا في الإمارات بشكل مباشر2019، وذلك في حال اللعب أمام لاوس وكوريا الجنوبية».
أضاف: «تلقيت العديد من العروض، وقررت الرحيل عن الأزرق، بيد أن اجتماعي مع الشيخ طلال الفهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم جعلني اتراجع عن القرار والاستمرار مع الفريق، خصوصا أن الآمال كانت معقودة على رفع تعليق النشاط قبل مارس الجاري».
وأعلن معلول عن انتهاء مهمته الفنية مع المنتخب الكويتي عقب المعسكر الجاري، موضحا انه منذ الآن وحتى انتهاء عقده في شهر يونيو المقبل لن تكون هناك تجمعات أو معسكرات للفريق.
وشدد معلول على أن استمراره مع المنتخب الكويتي لن يكون مجد، لا سيما بعد تبخر الأمل في التأهل للدور النهائي للمونديال. وأشار إلى أنه نجح تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب ساهمت بقوة في إعادة الجماهير إلى المدرجات، كما أنه نجح في تغيير عقلية اللاعبين خلال فترة وجيزة.
وأشاد معلول باللاعب الكويتي، مؤكدا أن يمتلك موهبة فطرية رائعة، لكن للأسف الشديد يتأثر بشدة بما يتم نشره على تويتر وهذا يرجع في المقام الأول إلى عدم تطبيق الاحتراف.
زاد: «نمو الكرة في الكويت لا يتماشى مع نمو الكرة في دول المنطقة ودول العالم، خصوصا أن الملاعب غير جيدة، وعدم تطبيق نظام الاحتراف حتى الأن».
وقال معلول أنه تابع جميع مباريات الدوري الكويتي، موضحا أنه يقف على مستوى جميع اللاعبين الذين راقبهم طوال فترة عمله، ملمحا إلى أن عمله كمحلل في إحدى القنوات لم يؤثر على الإطلاق في عمله مع الأزرق.
وأعلن معلول أن الحارس خالد الرشيدي خلال فترة قيادته للأزرق مجرد صفحة تم طيها، إذ أنها يرى أن مستقبل الحراسة يتمثل في الحارسين سلمان عبدالفغور وحميد القلاف.