قال المهاجم سيرجيو اجويرو يوم الاثنين إن الارجنتين شعرت براحة كبيرة بعودة ليونيل ميسي من الاصابة بعد بداية مضطربة لمسيرتها في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في غياب أفضل لاعبيها.
وغاب ميسي عن أول أربع جولات في العام الماضي وحصلت الارجنتين وصيفة المانيا بطلة كأس العالم 2014 على خمس نقاط فقط بعد الهزيمة امام الاكوادور والتعادل مع باراجواي والبرازيل والفوز على كولومبيا وهو ما تركها في المركز السادس بين عشرة منتخبات.
وقال اجويرو عقب وصوله الى بوينس ايرس قادما من مانشستر استعدادا لمواجهتين امام تشيلي في سانتياجو يوم الخميس وعلى ارض الارجنتين امام بوليفيا بعد خمسة ايام «اللعب إلى جوار ميسي يمنحنا شعورا كبيرا بالراحة». وتابع «وجود ليو مهم دائما بالنسبة لنا ونحن سعداء بالطبع لعودته لانه من الرائع دوما اللعب الى جواره». وقال أجويرو إنه دهش لصور أظهرت حالة الملعب الذي ستستضيف عليه الارجنتين منافستها بوليفيا بعدما تعرض للتلف مؤخرا بسبب حفلات لموسيقى الروك اقيمت عليه.
ويسابق العمال الزمن لتجهيز أرضية الملعب رغم أن قرار الاتحاد الارجنتيني بنقل مباريات المنتخب على أرضه لتقام في جميع انحاء البلاد بدلا من اقامتها في ملعب ريفر بليت في العاصمة قد اتخذ منذ أكثر من شهر.
وقال أجويرو «من الرائع اللعب في أكثر من مكان تلبية لطلبات المشجعين لكن إذا نظرتم الى الصور وشاهدتم ماذا حدث للملعب فانه يترك في نفسك أثرا خاصة اذا كان هذا هو الملعب الذي سيستقبل مباريات المنتخب الوطني». ويتأهل أول أربعة منتخبات في تصفيات امريكا الجنوبية بعد استكمال 18 جولة في نهاية 2017 الى النهائيات في روسيا بينما يلعب الخامس في ملحق للتصفيات. واستدعى جيراردو مارتينو مدرب الارجنتين الذي حرمته الاصابة من لاعب الوسط إنزو بيريز ومن المحتمل ايضا باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس اللاعب لاوتارو اكوستا من لانوس.
وقال الاتحاد الارجنتيني إن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما الذي فاز بكأس العالم تحت 20 عاما في 2007 وذهبية اولمبياد بكين 2008 استُدعي لاول مرة الى المنتخب الوطني الاول بعدما ساعد لانوس على الفوز على بوكا جونيورز 2 -صفر في الدوري الارجنتيني يوم الاحد.