توالت ردود الافعال النيابية الغاضبة من التصريحات المتتالية للنائب عبد الحميد دشتي في جنيف ضد السعودية والبحرين ، وقال النائب عبد الله المعيوف في مؤتمره الصحافي بمجلس الامة  : استمعنا قبل ايام الي سخافات العضو عبد الحميد دشتي في مؤتمر الذي ابسط شي يطلق عليه مؤتمر خيار الارهاب والقتل والتنكيل ؟ واستغرب المعيوف  اصرار عبد الحميد دشتي علي احراج المجلس والحكومة والاساءة الي دول مجلس التعاون الخليج . وتابع المعيوف : اقول لعبد الحميد دشتي انت تقول ان بشار هو زعيم الامة ولكن الكويتيين والمقيمين علي ارض الكويت الطيبة يعلمون ويؤكدون بان زعيمهم زعيم الامة الكويتية هو صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ونفتخر بزعامته زعيم الانسانية. واشار المعيوف الى ان  زعيم عبد الحميد دشتي الذي يفتخر فيه هو من تلطخت يداه بدماء الابرياء وهو زعيم مجموعة ارهابية مجموعة القتلة والسفاحين من البعثيين وجماعة حزب الله الارهابية وخاطب المعيوف زميله دشتي قائلا: اذا زعيمك هو بشار النعجة فكفوك ان يكون هذا الارهابي زعيمك وزعيم حزب الله ، مؤكدا ان حزب الله الارهابي سيظل منظمة ارهابية تدعمها دولة الارهاب جار السوء في المنطقة والدليل عمل حزب الله الممنهج في الارهاب اقليميا ودوليا  وتسائل المعيوف: هل عبد الحميد دشتي كويتي الجنسية ويمثل الكويت وشعبه ام هو مجرد بوق لسوريا وحزب الله ؟ مضيفا : الي متي السكوت عنه والصمت علي استفزازاته للشعب الكويتي في التحريض ضد دول الخليج .
ولفت الي ان اعضاء مجلس الامة يتحملون المسؤولية كاملة في استمرار دشتي للاساءة الي الكويت ودول الخليج  وتابع : اما ان الاون للحكومة ان تسقط جنسية عبد الحميد دشتي خاصة وانه يعتبر بشار النعجة زعيمه وليس سمو الامير ، وبالتالي فان دشتي لا يستحق ان يكون كويتيا .
من جانبه وتعليقا على ابعاد عدد من اللبنانيين والعراقيين لوجود صلة لهم مع حزب الله اللبناني ، قال النائب صالح عاشور ل» الوسط « : اننا دولة دستور وقانون وديمقراطية و انني استغرب ما نشر عن ابعاد وافدين لمجرد تعاطفهم مع حزب الله فهل وقت تعاطف الحكومة مع حزب الله لا تبعد احدا واذا حدث خلاف مع حزب الله يصدر ابعاد من يتعاطف معه هذا غير معقول ، وانني ارفض ابعاد اي وافد بسبب الدخول في النوايا دون ان يكون هذا الوافد قد ارتكب فعلا تجرمه القوانين الكويتية ، والعراق دولة جارة ونخشى توتر العلاقات معها، واستغرب من تأييد البعض لمثل تلك الاجراءات فغدا يتم ابعاد وافدين من دولة اخرى وتسوء العلاقات معها فهل سيرضى هؤلاء بذلك ؟ وتابع عاشور : انا مع تطبيق القانون على الجميع كويتيين وغير كويتيين لكن ليس بالمزاج بل بوجود جريمة وليس مجرد ابعاد تعسفي للوافد.
وعن مطالبة بعض النواب  بسحب جنسية النائب عبدالحميد دشتي ، قال عاشور : انا ضد سحب الجنسية الكويتية لاسباب سياسية فربما غدا يطبق هذا الإجراء على المؤيدين له اذا حدث خلاف بينهم وبين الحكومة ، فهناك قانون ودستور يجب على الجميع الالتزام بهما.