قدم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أداء مذهلا ليحقق لقبا خامسا لا سابق له في بطولة انديان ويلز للتنس بانتصار ساحق 6-2 و6-صفر على الكندي ميلوش راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية في النهائي الأحد.
وعزز ديوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة سجله الرائع هذا العام إلى 22 فوزا مقابل هزيمة واحدة ليعادل الرقم القياسي لرفائيل نادال بحصوله على اللقب 27 في بطولات الأساتذة.
وقال ديوكوفيتش الحاصل على 11 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لمحطة ئي.إس.بي.إن التلفزيونية «هذه أفضل مباراة لي في البطولة وعلى الأرجح الأسوأ لميلوش».
وأضاف «لم يكن يشعر بأنه على ما يرام وأتمنى له التعافي سريعا. قال لي إنه ربما أصيب في الجزء نفسه من قدمه مثلما حدث في استراليا المفتوحة وهو ما أبعده لمدة شهر».
وقال ديوكوفيتش «من المحزن أيضا أن يكون النهائي بهذه الطريقة من جانب واحد لكني لعبت بطولة رائعة. يجب أن أسعد بما حققته من جانبي اليوم. وبعد أن غادر الملعب للحصول على علاج عاد راونيتش في المجموعة الثانية وفقد إرساله مجددا في الشوط الأول عندما سدد ضربة خلفية في الشبكة ثم في الشوط الثالث بعد تسديدة خلفية خارج الملعب.
وفي ظل ابتعاده الواضح عن مستواه أنقذ راونيتش نقطتين لكسر إرساله في الشوط الخامس قبل أن يفشل في الصمود وحسم ديوكوفيتش الفوز بسهولة في الشوط السادس عندما رد اللاعب الكندي الإرسال في الشبكة.