أكد النائب الدكتور عبدالله الطريجي أن لجنة الشباب والرياضة البرلمانية التي يرأسها أنجزت 3 تعديلات على القوانين الرياضية تتضمن إعادة الرقابة الإدارية لهيئة الشباب والرياضة على الأندية الرياضية وإنشاء محكمة ادارية رياضية وتعديل آلية الانتخاب وإقرار الصوت الواحد.  وذكر الطريجي أن «التعديلات مدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الامة المقبلة، وأن هناك محاولات لتأجيل إقرار الصوت الواحد لاسيما عندما سمع البعض بمحاولة بعض المتنفذين في الرياضة الكويتية تقديم شكوى على دولة الكويت واتهامها بالتدخل في الأندية والاتحادات الرياضية.
 وأضاف «بالنسبة لي شخصيا سنعمل بقوة لإقرار الصوت الواحد لأنه أصبح المخرج الوحيد لإعادة الرياضة الكويتية والكفاءات التي حرمت من دخول مجالس إدارت الأندية والاتحادات الرياضية بسبب هيمنة البعض على الرياضة الكويتية».
 وعن التوجهات لفصل هيئة الشباب عن الرياضة قال الطريجي إن هذه التوجهات بحاجة الي الدعم لاسيما بعد الخطاب السامي لسمو أمير البلاد حفظه الله.
 ورعاه في بداية دور الانعقاد الجاري الذي ركز على الشباب ودعا سموه السلطة التنفيذية إلي الاهتمام بهذه الفئة المهمة «وباعتقادي أن الفصل هو فصل إيجابي اذا كان وفق دراسة محكمة من الحكومة».
وكشف الطريجي ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك كلّف وزير للإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة بتقديم دراسة بشأن خصخصة الأندية الرياضية موضحا «نحن في لجنة الشباب والرياضية مصرين علي اعتماد الخصخصة وإعطاء القطاع الخاص الفرصة في العمل بالرياضة الكويتية.
وعن استعدادات دولة الكويت لاستضافة بطولة كأس الخليج المقبلة قال الطريجي انه بحكم رئاسته للجنة حماية الأموال العامة البرلمانية فان ديوان المحاسبة في طريقه لإحالة تقريره بشأن بطولة كأس الخليج الـ 16 إلى مجلس الأمة.
وأضاف «حسب المعلومات التي وصلتنا فإن هناك تجاوزات وسيكون لنا موقف قوي ضد من سينظم البطولة ولن نقبل بإسناد تنظيم البطولة الى الاتحاد الكويتي لكرة القدم وإذا كانت الحكومة لديها استحقاقات سياسية فيجب علي هيئة الشباب والرياضة التنظيم  والإشراف على البطولة لاسيما من الناحية المالية».