أعاد النائب عبدالله الطريجي توجيه سؤاله الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد حول  “ضبط عبد الرضا حيدر دهقان- إيراني الجنسية – من قبل الأجهزة الأمنية بتهمة نشاطات استخباراتية,والافراج عنه تاليا” وجاء طلب الطريجي اعادة توجيه سؤاله رغم أن الوزير الخالد رد عليه بان السؤال غير دستوري. 
 وجاء في طلب الطريجي: - بتاريخ 3/2/2016 أفاد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، وكانت إفادته كالتالي:-  - أصدر مجلس الوزراء الموقر قراره رقم 426/ ثالثاً في اجتماعه رقم 31-2/2009 المنعقد بتاريخ 8/6/2009 بتشكيل فريق عمل بمكتب وزير الدولة لشئون مجلس الأمة لمراجعة الأسئلة البرلمانية والتأكد من عدم مخالفتها للضوابط الدستورية واللائحية في هذا الشأن.  - وتنفيذاً لهذا القرار قامت الوزارة بمخاطبة فريق العمل بجميع الأسئلة التي وردت لها ، ومن ضمنها السؤال الماثل للتأكد من مطابقتها للضوابط المشار إليها ، وذلك قبل الشروع في الرد على موضوعها .... وقد أفاد فريق العمل في اجتماعه رقم 2/2006 بأن السؤال الماثل لا يتفق مع ضوابط السؤال البرلماني وفقاً للبند (خامساً) من قرار المحكمة الدستورية في طلب التفسير رقم (3/2004) الصادر بجلسة 11/4/2005 ، والذي يتضمن أنه لا يجوز أن يكون من شأن السؤال المساس أو الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وذلك بإفشاء أسرارها العسكرية أو الأمنية لدواعي المصلحة العامة التي تعلو فوق كل اعتبار.
 - وعليه نعتذر عن عدم الإجابة على هذا السؤال للاعتبارات الدستورية السالف بيانها.  - وبما أنه تم توجيه ثمانية أسئلة بتاريخ 9/12/2015 لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، وهي كالتالي:-  1.هل تم ضبط عبد الرضا حيدر دهقان- إيراني الجنسية – من قبل الأجهزة الأمنية بتهمة نشاطات استخباراتية وتم الافراج عنه بعد تدخل مسئول أمني سابق من أفراد الأسرة الحاكمة وأحد النواب السابقين؟ إذا كانت الاجابة نعم يرجى إفادتي عن أسباب الإفراج عنه ومن هم الأشخاص الذين تدخلوا سواء من الأسرة الحاكمة أو النائب السابق؟  2.هل يوجد تقرير أمني يفيد بأن عبد الرضا حيدر دهقان تضمن بأن لديه نشاطات استخباراتية بالكويت وقام بتجنيد أشخاص والتنسيق والتمويل لمغادرتهم إلى لبنان لتلقي التدريبات العسكرية والقتالية بالأسلحة بمختلف أنواعها؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بصورة من التقرير الأمني؟  3.هل يوجد تقرير أمني يفيد بأن عبد الرضا حيدر دهقان بأنه شكل ثلاث مجاميع ذهبوا من الكويت للتدريب في معسكرات حزب الله اللبناني في الجنوب وذلك بالفترة من 2014 حتى 2015 - حيث تدربوا على نفس نوعية الأسلحة والمتفجرات التي ضبطت في منطقة عبدالله المبارك؟  4.هل يوجد تقرير أمني يفيد بأن الهدف من تدريبات بعض المواطنين تحت إشراف عبد الرضا حيدر دهقان هو انتظار الأوامر من قبل إيران أو حزب الله؟
 5.يرجى تزويدي باسم كفيل المدعو عبد الرضا حيدر دهقان بالكويت وهل تربطه علاقة عائلية بأحد النواب السابقين؟
 6.هل تم وضع أمر ضبط وإحضار على المدعو عبد الرضا حيدر دهقان بعد مغادرته الكويت إلى دولة قطر بتاريخ 11/8/2015؟
 7.هل تم ضبط شقيق المدعو عبد الرضا حيدر دهقان ويدعى حبيب حيدر دهقان وبجوزته سلاح ناري وخرائط ومواقع بحرية للمياه البحرية الكويتية وقام بالتدخل أيضا مسئول أمني سابق أفراد الأسرة الحاكمة وأحد النواب السابقين وتم الافراج عنه إذا كانت الإجابة نعم؟ يرجى إفادتي عن سبب الإفراج عنه وعدم احالته إلى جهات التحقيق وتزويدي باسم أحد أفراد الأسرة الحاكمة والنائب السابق الذين توسطوا للإفراج عنه؟  8.يرجى تزويدي باسم زوجة المدعو عبد الرضا حيدر دهقان وما هي جنسيتها وهل ما زالت بالكويت أو غادرت البلاد؟   وبما أنه إجابة معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لم تحدد السند الدستوري والقانوني للاعتذار وكذلك لم تحدد ماهي الأسئلة التي التحفظ عليها.
 لذا يرجى التكرم بإعادة مخاطبة معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مع الرجاء بالتأكيد على تمسكنا الإجابة على هذه الأسئلة.