أعلن المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، أنطونيو كونتي عن قائمة "الأزوري" التي تستعد لخوض مواجهتين وديتين أمام كل من إسبانيا وألمانيا، وذلك استعداداً لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2016)، التي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل.
 
وشهدت القائمة تواجد لاعب نابولي، جورجينيو صاحب الأصول البرازيلية، وفيديريكو برنارديسكي، جناح فيورنتينا، لأول مرة مع المنتخب الأول، وذلك بعد الأداء الكبير الذي قدماه مع فريقيهما خلال الموسم الجاري.
كما شهدت أيضاً انضمام كل من تشيرو إيموبيلي (مهاجم إشبيلية الإسباني السابق وتورينو الحالي) وتياغو موتا (لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي) الذي يعود للظهور بقميص "الأزروي" منذ مونيال 2014 بالبرازيل.
في المقابل، سيغيب مدافع يوفنتوس المخضرم جورجيو كيليني بسبب إصابته في العضلة الخلفية، والتي أبعدته عن الملاعب خلال الفترة الماضية.
وسيستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الإسباني بمدينة أوديني في 24 مارس (آذار) الجاري، قبل أن يحل ضيفاً على ألمانيا بعدها بـ5 أيام.
وجاءت قائمة الـ28 لاعباً على النحو التالي:
حراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس)- ماتيا بيرين (جنوى)- سالفاتوري سيريجو (باريس سان جيرمان - فرنسا).
خط الدفاع: فرانسيسكو أتشيربي (ساسولو)- لوكا أنتونيلي (ميلان)- ديفيد أستوري (فيورنتينا)- أندريا بارزالي (يوفنتوس)- ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)- ماتيو دارميان (مانشستر يونايتد - إنجلترا)- لورنزو دي سلفستري (سامبدوريا)- أندريا رانوكيا (سامبدوريا).
خط الوسط: أليساندرو فلورنزي (روما)- إيمانويل جياكيريني (بولونيا)- جورجينيو (نابولي)- ريكاردو مونتوليفو (ميلان)- تياغو موتا (باريس سان جيرمان)- ماركو بارولو (لاتسيو)- روبرتو سوريانو (سامبدوريا)- ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).
خط الهجوم: فيديريكو برنارديسكي (فيورنتينا)- جياكومو بونافينتورا (ميلان)- أنطونيو كاندريفا (لاتسيو)- إيدر (إنتر ميلانو)- ستيقان الشعرواي (روما)- تشيرو إيموبيلي (تورينو)- لورنزو إنسيني (نابولي)- جرازيانو بيلي (ساوثامبتون - إنجلترا)- سيموني زازا (يوفنتوس).