التقى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد المرافق كبير الاقتصاديين لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجموعة البنك الدولي الدكتور شانتاينان ديفاراجان لبحث اوجه التعاون بين المنظمة الدولية والكويت.
وناقش الغانم خلال اللقاء الذي اقيم على هامش مشاركة الوفد البرلماني في مؤتمر الشبكة العالمية البرلمانية تقارير المنظمات الدولية حول تقييم الكويت وجهودها في مجال الاصلاحات الاقتصادية والمالية.
وتطرق اللقاء الى سبل الاصلاح المنشود والخطوات التي تقوم بها الكويت بهذا الشأن وضرورة تقويم اليات التقييم لتكون اكثر دقة وعمقا من خلال الاعتماد على بيانات رسمية وموثوقة.
وطلب الغانم من البنك الدولي وضع خطة واضحة للتعاون بين الجانبين والارتقاء بالوضع الاقتصادي عموما.
من جهته اشاد ديفاراجان بالخطوات التي تسلكها الكويت في سبيل اصلاح الاوضاع الاقتصادية والمالية معربا عن امله بمزيد من الاجراءات الاصلاحية التي تعكس جدية الكويت في اصلاح الاختلالات.
ويواصل الغانم والوفد المرافق المكون من النائبين الدكتور يوسف الزلزلة والدكتور خليل عبدالله لقاءاته مع كبار المسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لتعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات المختلفة.
وكان الغانم قد التقى امس رئيس البنك الدولي ونائب رئيس صندوق النقد حيث اعلن عن اتفاق تعاون لمجلس الامة مع المؤسستين الدوليتين للاستفادة من خبرتيهما في التشريعات الاقتصادية في الكويت