بحضور وكيل وزارة الداخلية بالإنابة اللواء محمود الدوسري، والأمين العام المساعد لشئون حرس مجلس الأمة اللواء خالد خلف الوقيت، اختتمت صباح يوم الأربعاء الموافق 16/3/2016 الدورة التأسيسية رقم (14) لأمن المنشآت والمنعقدة بالإدارة العامة لأمن المنشآت بوزارة الداخلية خلال الفترة من 14/2/2016 وحتى 10/3/2016.
وقد تضمنت الدورة عدة تدريبات خاصة تساهم في رفع مستوى وكفاءة عسكري حرس مجلس الأمة ومن بينها استخدام الأسلحة الخفيفة والرماية بأوضاع مختلفة والإجراءات الأمنية الخاصة بعملية تفتيش الأشخاص وتفتيش الآليات في النقاط والمفارز، كما تضمنت الدورة برنامجا متكاملا يتوافق مع طبيعة عمل وتخصص المتدربين على كيفية تطبيق شروط الأمن والسلامة والتعامل مع المتفجرات ودرس عملي على أجهزة التفتيش الأمني والتعرف على الأنظمة الأمنية المساعدة واستخدامها وطرق تأمين المنشآت من المخاطر وذلك بهدف رفع القدرة الأمنية لعناصر الحراسات بالإضافة إلى طوابير اللياقة البدنية التي تساعد عسكري الحرس على أداء المهام والواجبات المنوطة به على أكمل وجه. وشارك في الدورة عدد (10) من عسكري حرس مجلس الأمة تحت إشراف كل من الأمين العام المساعد لشئون الحرس اللواء خالد الوقيت والرائد بدر المطوع.
وأشاد اللواء خالد الوقيت بالتعاون البناء بين حرس مجلس الأمة ووزارة الداخلية وما حققته تلك الدورة من أهداف كان لها بالغ الأثر في رفع كفاءة جميع المشاركين فيها لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال تبادل الخبرات واكتساب المهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بالأعمال والواجبات المكلفين بها على أكمل وجه.
وفي ختام الدورة قام كل من اللواء الدوسري واللواء خالد الوقيت، بتوزيع الشهادات على مجتازي الدورة من عسكري حرس مجلس الأمة وتقديم التهنئة والنصح والإرشاد والتوجيه لتنفيذ ما تعلموه من فنون ومهارات في الواقع العملي لعمل حرس المجلس.