تعقد اليوم لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية برئاسة النائب عدنان عبدالصمد اجتماعا لمناقشة ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية للسنة المالية 2016/2017. بحضـور ممثلي كل من :- وزارة المالية.- ديوان المحاسبة.- ديوان الخدمة المدنية.- المؤسسة العامة للرعاية السكنية. -جهاز المراقبين الماليين.
الى ذلك تعقد اللجنة اجتماعين مهمين هذا الاسبوع لمعالجة ما تعانيه الميزانية العامة للدولة من مخاطر واختلالات، الاجتماع الاول يعقد غدا الاثنين بحضور ممثلي ديوان المحاسبة لاستعراض توصيات الديوان لمعالجة أبرز المخاطر والاختلالات في الميزانية العامة للدولة.
وتعقد اللجنة الاجتماع الثاني يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الآلية التي يتم على أساسها تحديد تقديرات الميزانية لكل جهة على حدة وكيفية تعامل وزارة المالية مع هذه التقديرات.
ووجه رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد كتابا الى النواب من اعضاء اللجنة والى كل من وزير المالية انس الصالح وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة، وأكد عبدالصمد في الكتاب الذي حصلت عليه « الوسط « انه لوحظ أثناء دراسة الميزانيات والحسابات الختامية للسنوات السابقة وجود مبالغة وعدم دقة في إعداد تقديرات الميزانية، فضلا عن ذلك يلاحظ كثرة المناقلات التي تتم في ميزانية بعض الجهات.
وطلب عبدالصمد من الجانب الحكومي ( وزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية ) بموافاة اللجنة بهذه الآلية وفق تقرير يوضح كافة ما يتعلق بالموضوع وفق اللوائح والتعاميم المتعلقة المنظمة لذلك.