أعلن النائب أسامة المناورعنم تقديمه مقترحا برغبة لمنح ضباط الصف والأفراد من العسكريين في كل من الجيش والحرس الوطني ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام الذين لم تشملهم قرارات مجلس الوزراء السابقة بالمكافآت الاستثنائية «مكافآت الاستحقاق للمتقاعدين» أسوة بزملائهم الضباط، على أن يستمر العمل بشمول جميع الرتب من ضباط الصف والأفراد من العسكريين بالمكافآت الاستثنائية تلك، متى تقررت في أي فترة مستقبلية، تقديرا لعطائهم الذي يفتخر به الوطن، وباعتبارهم القاعدة الأوسع في تلك الجهات، والقوة التي تبنى عليها الهياكل الوظيفية والدور الأمني والدفاعي، ولا يتحقق النجاح وتعزيز القوة إلا في حالة التكامل المترابطة بينهم وبين زملائهم الضباط من مختلف الرتب، مما يستحقون معه دوما الدعم والتشجيع.
وقال في مقدمة الاقتراح: لما كان سبق لمجلس الوزراء أن أصدر قرارات بفترات سابقة بمنح مكافآت استثنائية للرتب من فئة الضباط ولم يستفد منها ضباط الصف والعسكريين من الأفراد، مما أحدث تباينا في تطبيق البند رقم (1) من المادة (14) من المرسوم بالقانون رقم 69 لسنة 1980 بإصدار قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين ونصه الآتي: «يجوز لمجلس الوزراء أن يقرر ما يلي: 
1 – إضافة مدد إلى مدد الخدمة المحسوبة طبقا لهذا القانون أو منح معاشات أو مكافآت استثنائية للمستفيدين أو أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم
من جهة أخرى أعلن المناور  عن توجيهه 5 أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي، جاءت كما يلي:
4 أسئلة إلى وزير شؤون الإسكان والتطوير العمراني ، جاء في السؤال الأول، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما صحة منحكم قسيمة في منطقة خيطان الجديدة لمواطن غير مستوفي الشروط وطلبه الإسكاني مقدم في عام 2020 علما بأن القسيمة نفسها سبق أن ألغي تخصيصها إثر ما أسفر عنه تحقيق الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» بأنها قد خُصصت بالمخالفة للقانون؟
2 - ما الأسباب التي أدت إلى منح القسيمة لشخص لم يمض على طلبه الإسكاني عامان على الرغم من تحذير «نزاهة» من ذلك؟ وما السند القانوني للاستثناء الذي قمتم به في تخصيص القسيمة المذكورة؟
3 -ما الاستثناءات التي تتمتعون بها وفقا للقانون؟ وهل هناك استثناءات بموجب قرارات من مجلس الوزراء أو بمراسيم أو بقرارات أو تفويضات من مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟
4 - كشف بأسماء القسائم أو البيوت التي منحتموها أو خصصتموها لأشخاص مع بيان تاريخ تقديم طلب التخصيص لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
5 -كشف بأسماء من خُصصت لهم مواقع قسائم وبيوت وقت استحقاق طلبهم من دون الدخول في القرعة، مع بيان سبب الاستثناء من القرعة لإسكانية.
السؤال الثاني
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما أسباب إصدار وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني قرارات بتعديل الهيكل التنظيمي والإداري في بعض قطاعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومكتب الوزير باستحداث إدارات وأقسام ومكاتب من دون أن تتضمن ديباجة القرار ما يشير إلى قرار ديوان الخدمة المدنية الموافقة على ذلك وبالمخالفة لقرار مجلس الوزراء بعدم جواز القيام بذلك من دون موافقة الديوان؟
2 - هل حصل وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني على موافقة ديوان الخدمة المدنية وإدارة الفتوى والتشريع بشأن جواز إصدار أي قرارات بالنقل والندب والإشراف والاستعانة بالخدمات والتعيينات وتعديل الهيكل التنظيمي خلال فترة استقالة الحكومة؟
3 -أسماء من تم تعيينهم أو ندبهم أو الاستعانة بخدماتهم براتب أو مكافأة أو أجر مقابل عمل في مكتب وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني في الوزارة أو مجلس إدارة المؤسسة أو مكتب المدير العام أو نوابه، ومقدار الراتب أو المكافأة مع ما يتقاضونه من مزايا، وذلك بمنذ تاريخ 2021/1/1 وحتى تاريخ الإجابة عن السؤال، مع تبيان تاريخ قرار كل منهم.
السؤال الثالث
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما الوظائف الإشرافية والقيادية الشاغرة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية وفي مكتب الوزير؟ وما إجراءاتكم لشغل هذه الوظائف مع تبيان تاريخ شفر الوظيفة؟
2 -ما الوظائف الإشرافية والقيادية المقرر شغلها خلال هذه الفترة حتى تاريخ 2022/12/31؟
3 -كم يبلغ عدد الوظائف التي يشغلها وافدون في المؤسسة العامة للرعاية السكنية وقطاع مكتب الوزير؟ وكم عدد من تم إنهاء خدماتهم تطبيقا لسياسة إحلال الكويتيين خلال الفترة من 2021/1/1 حتى تاريخ الإجابة عن السؤال؟ وكم عدد الكويتيين الذين عينوا خلال تلك الفترة؟
4 - هل تم تعيين وافدين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية وقطاع مكتب الوزير خلال الفترة 2020/1/1 حتى تاريخ الإجابة عن السؤال مع تحديد تاريخ التعيين لكل منهم ووظيفته والمؤهل الدراسي؟
5 - ما معايير تقييم أداء العمل في قطاعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ مع تزويدي بآخر تقريرين بهذا الشأن.
6 -تزويدي بتشكيل واختصاصات مكتب التفتيش بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
السؤال الرابع
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -صورة ضوئية من القرارات الصادرة من الوزير أو مدير عام مؤسسة الرعاية السكنية أو نوابه بتشكيل اللجان وفرق العمل الفنية والإدارية ولجان التحقيق مع بيان اختصاصاتها وقرارات التمديد لأعمالها وتشكيلات أعضائها مع إرفاق سيرتهم الذاتية، وذلك عن الفترة من 201/12/1 حتى تاريخ الإجابة عن السؤال.
2 - صورة ضوئية مما انتهت إليها اللجان والفرق بشأن ما تم تكليفها به، مع القرارات التنفذية للتوصيات.
3 -المكافآت المالية التي تم صرفها لكل لجنة وفريق عمل، مع إرفاق صورة ضوئية من القرارات المنظمة لعملية تحديد المكافآت وصرفها.
ونص السؤال إلى وزير العدل على: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما الإجراءات التي اتخذها ديوان الخدمة المدنية بشأن الرقابة والمتابعة للقرارات التي تصدر من الوزراء المستقيلين سواء فيما يخص النقل والندب والتعيين والإعارة وتمديد مدد الخدمة أو إنهاءها أو تعيين الوظائف القيادية أو الإشرافية وتشكيل مجالس الإدارات في الهيئات والمؤسسات العامة والموافقة على إيقاد الموظفين أو القياديين في مهمات رسمية وتوقيع عقود التعيين؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من القرارات الصادرة بهذا الخصوص والمخاطبات التي تمت للوزراء المستقيلين.
2 -صورة ضوئية من الكتاب الذي وجهته الأمانة العامة في مجلس الوزراء للديوان بشأن الإجراءات التي تُتخذ بعد رفع الحكومة استقالتها.
3 -الاعتراضات التي أصدرها الديوان للوزارات بشأن المخالفات التي تم ارتكابها وسجل تقريرا عنها مع تزويدي بجدول يتضمن عدد القرارات المخالفة التي أصدرتها كل وزارة.
4 - الموافقات التي أصدرها الديوان للوزارات والهيئات والمؤسسات فيما يتعلق بإصدارهم قرارات تتعلق بالوظائف والهيكل الوظيفي الإداري من بعد تاريخ 2022/4/1.
5 -صورة ضوئية من قرارات تعديل الهيكل الإداري واستحداث إدارات أو أقسام أو أي مناصب وظيفية في الوزارات، وقرارات النقل والندرب والتعيين والإعارة التي صدرت وذلك منذ 2022/4/1 حتى تاريخ الإجابة عن هذا السؤال
كما وجه المناور سؤالا الى وزير العدل ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة  
(نص السؤال)
1 - يرجى تزويدي بقرارات الجهاز المركزي للمناقصات فيما يخص ممارسة تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل وتقديم خدمات التدريب والضمان والصيانة والدعم الفني لنظام الإرشاد والتحكم المتطور للحركة السطحية ونظام كشف الأجسام الصغيرة على المدراج (asmgcs&rdds) في مطار الكويت الدولي؟
2 - كم تبلغ قيمة الممارسة وهل تم استيفاء الإجراءات المالية والإدارية وموافقات الجهات الرقابية؟
3 - ما هي أسس تأهيل الشركات أو الموافقة على دخولها الممارسة؟ وهل تم التحقق من توافر المواصفات والاشتراطات المطلوبة للممارسة؟
4 - ما هي الشركات التي تم استبعادها؟
5 - ما هي التعديلات التي تمت على الممارسة منذ طرحها واستقطاب الشركات مع تزويدي بالقرارات الخاصة بذلك ومكاتبات الإدارة العامة للطيران المدني بشأن التغييرات التي تم تقديمها؟
6 - هل تم تجزئة الممارسة بناء على طلب الإدارة العامة للطيران المدني؟ وهل تم التحقق من وجود تعارض مع أي عروض أخرى؟