قال تقرير لبيت التمويل الكويتي (بيتك) إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أقفل منخفضا 43ر0 في المئة نهاية الأسبوع الماضي عند 07ر5262 نقطة مقارنة بسابقه متأثرا بالاتجاه السلبي لأسهم الشركات الكبرى.
وأضاف التقرير الأسبوعي ل(بيتك) الصادر اليوم الجمعة أن مؤشر (كويت 15) الذي يضم الأسهم القيادية أغلق عند 74ر857 نقطة بانخفاض نسبته 60ر7 في المئة مقارنة بالأسبوع الذي سبقه في حين شهدت الأسهم في منطقة الشرق الأوسط تفاعلات بشكل متحفظ وسط ترقب الاجتماع المعلن عنه للمنتجين لتجميد إنتاج النفط.
وأوضح أن حجم التداول بلغ في نهاية الأسبوع الماضي 71ر760 مليون سهم مقارنة ب 37ر993 مليون سهم في الأسبوع الذي سبقه لافتا إلى أن القيمة السوقية الإجمالية للسوق انخفضت بنسبة 1ر1 في المئة عن الأسبوع الذي سبقه لتبلغ 96ر24 مليار دينار كويتي.
وذكر أن السوق شهد اتجاها سلبيا في أسهم الشركات الكبرى مثل سهم بنك الكويت الوطني الذي شهد انخفاضا في القيمة السوقية بنسبة 98ر1 في المئة في حين استقر سهم شركة (زين) للاتصالات وانخفضت القيمة السوقية لسهم شركة الكويت الغذائية (أمريكانا) بنسبة 03ر7 في المئة تحسبا لبيع حصة المساهمين الرئيسية لشركة اديبتيو.
وعن الشركات الإسلامية أفاد تقرير (بيتك) بأن أسهم 16 شركة من أصل 56 شركة إسلامية مدرجة شهدت ارتفاعا بينما تراجعت أسعار أسهم 23 شركة خلال ألاسبوع في حين شهدت القيمة السوقية لمجموع الشركات الإسلامية المدرجة أسبوعا سلبيا ليغلق عند 25ر6 مليار دينار بانخفاض نسبته 99ر0 في المئة.
وأشار إلى انخفاض القيمة السوقية لبيت التمويل الكويتي (بيتك) الأسبوع الماضي بينما شهد بنك بوبيان ارتفاعا بنسبة 94ر4 في المئة في حين شهدت شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) انخفاضا بنسبة 08ر4 في المئة.