وجه النائب فارس العتيبي سؤالا إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، عن أسماء وعدد الموظفين غير الكويتيين الذين يشغلون وظائف قيادية في الخطوط الجوية الكويتية.
ونص السؤال على ما يلي:
نمى إلى علمي تعيين (مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية) في الخطوط الجوية الكويتية بالمخالفة للإجراءات المتبعة في التعيين في مثل هذه المناصب.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - هل أعلن عن وظيفة (مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية) بالخطوط الجوية الكويتية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الإعلان وكشف بأسماء المتقدمين موضحا فيه مؤهلاتهم وخبراتهم لشغل الوظيفة وإذا كانت الإجابة النفي، فما السند القانوني لعدم الإعلان عن وجود شاغر في مثل هذه الوظائف؟
2 -ما تاريخ تعيين (مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية) الحالي في الخطوط الجوية الكويتية؟ وما الإجراءات اتي اتُبعت في تعيينه؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي تمت الموافقة فيه على تعيين المذكور.
3 -صورة ضوئية من عقد تعيين (مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية) الحالي مع ذكر المزايا المالية التي يتحصل عليها وصورة ضوئية من السيرة الذاتية والمؤهلات العلمية والخبرة السابقة له وجهة العمل السابقة وسبب انتهاء خدماته بها -إن وُجد-.
4 - كشف بأسماء وعدد الموظفين غير الكويتيين الذين يشغلون وظائف قيادية في الخطوط الجوية الكويتية