قالت إدارة الأرصاد الجوية ان البلاد تتأثر اليوم الخميس وفي الأيام القليلة المقبلة بامتداد مرتفع جوي قادم من جهة الغرب يكون خلاله الطقس باردا نسبيا خلال ساعات الليل المتأخرة.
وأوضح رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بالادارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مع التأثر بهذا المرتفع الجوي تكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة خاصة على السواحل تتحول أحيانا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة وتكون باردة نسبيا في الساعات المتأخرة من الليل فتهبط درجة الحرارة الصغرى الى ما بين 11 و 13 درجة مئوية كما هو متوقع مساء اليوم.
وتوقع القراوي ان يكون الطقس ليوم غد الجمعة مشمسا نهارا مع رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول الى رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 27 و 29 درجة مئوية اما ليلا يكون الطقس معتدلا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 26 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى ما بين 12 و 14 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج من قدم الى أربعة اقدام.
وأضاف ان طقس السبت المقبل يكون مشمسا نهارا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول الى رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 30 كيلومترا في الساعة وتتراوح الحرارة العظمى ما بين 27 و 29 درجة مئوية.
وذكر ان الطقس ليل السبت معتدل والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 14 و 16 درجة مئوية والبحر بصفة عامة يوم السبت يكون خفيف الى معتدل ويتراوح ارتفاع الموج من قدم الى ثلاثة اقدام.(