أعلنت فلاي دبي ومقرها امارة دبي عن حصولها على شهادة عضوية في منظمة النقل الجوي العالمية (IATA)، لتصبح بذلك أحدث شركة طيران تنضم الى المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيأ.
تجدر الاشارة الى أن فلاي دبي قد سجلت في العام الماضي انجازا كبيرا يتعلق باكمالها تدقيق IATA للسلامة التشغيلية (IOSA)  بنجاح تام. وبموجب التدقيق، الذي هو شرط اساسي لانضمام الى عضوية IATA، فقد تم تشييك وفحص كافة الادارات التشغيلية للناقلة وذلك لضمان التأكيد أن كافة عملياتها الدخلية تطبّق معايير الامان، الفعالية والنزاهة في أنظمة ادارتها.  
وحول اعلان الناقلة، تحدث غيث الغيث، الرئيس التنفيذي في فلاي دبي قائلا: “لقد مضت ستة أعوام على انطلاقة فلاي دبي كانت مليئة بالنجاحات والانجازات. ومع انضمامنا اليوم عضوا في IATA فاننا بذلك نضيف انجازا جديدا على سلسلة نجاحاتنا”. “أن التأهيل للعضوية يتطلب نظاما والتزاما يضمنا سير الاعمال وفق مستويات رفيعة وعالية الجودة من الامان والفعالية، وهذه المعايير تفخر فلاي دبي بتطبيقها في كافة عملياتها. نحن فخورون جدا بهذا الانجاز الجديد الذي نرى فيه انعكاسا لنزاهتنا والعمل الدؤوب لفريق فلاي دبي ذي المهنية العالية”.
الى ذلك، ومنذ انطلاقتنها في عام 2009، فان فلاي دبي مستمرة في خوض تحديات لعقد شراكات للسفر الجوي في المنطقة وتسعى جاهدة الى خلق تدفق حر للتجارة والسياحة بين الامارات العربية المتحدة والأسواق التي لم تكن تحظى بخدمات طيران بشكل كاف. وبناء عليه فأن عضوية الناقلة في IATA سوف تعزز من مكانة فلاي دبي بوصفها لاعب اقليمي كما تؤمن الفرص النوعية التي تساعد في تحديد أولويات الصناعة وفق مبادرات أساسية وتعمل على احداث تغيير ايجابي في صناعة الطيران.
بدوره، تحدث حسين دبّاس، نائب الرئيس الاقليمي ل IATA لافريقيا والشرق الأوسط قائلا: “يسعدنا الترحيب بفلاي دبي عضوا جديدا من الشرق الأوسط في IATA. ان عضوية الناقلة الكاملة توسّع من سلسلة الشركات المنضمة الينا وتسمح لنا في الوقت نفسه من تقديم خدمة أكثر فعالية. اننا نتطلع قدما الى تمثيل فلاي دبي كما سائر شركات الطيران العضوة معنا أحسن تمثيل في مسيرتنا للتطرق وحل العديد من القضايا المعقدة التي تواجه قطاع الطيران عالميا”.
وأضاف دبّاس: “ أن IATA حريصة على تكريس جهودها لتحسين وتطوير معايير السلامة والامان في الطيران من خلال اطلاق تسجيل السلامة التشغيلية الذي تخطته فلاي دبي بكل جدارة لتنضم الى الشركات الاخرى”.