ريال مدريد يصب تركيزه على مسابقة دوري الأبطال وقد بلغ ربع النهائي بعدما كرر فوزه على روما الايطالي (2-0 و2-0).
وقال مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان: «الوضع معقد لأن مركزنا صعب (في الدوري). يدرك اللاعبون أنه علينا قبل كل شيء انتزاع المركز الثاني».
وقد يلجأ زيدان إلى بعض التغييرات لإراحة لاعبيه المرهقين، مع الانتباه الى حالة لاس بالماس الفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة عندما يواجهه في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويعول زيدان كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب رباعية خلال الفوز الكبير على سلتا فيغو 7-1 السبت الماضي، ليرفع رصيده الى 27 هدفا في الدوري وينتزع صدارة ترتيب الهدافين من سواريز (25).
مباريات أخرى
وفي صراع على المركز الرابع، يستقبل إشبيلية الخامس فياريال الرابع الذي يتفوق عليه بثماني نقاط.
واللافت في مشوار إشبيلية هذا الموسم أنه لم ينجح في تحقيق أي فوز خارج أرضه، لكنه خرج فائزا 12 مرة على التوالي في ملعبه.
وفي باقي المباريات، يلعب ليفانتي مع فالنسيا، وأتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، والاثنين غرناطة مع إسبانيول.
ملقة يهزم سبورتينغ خيخون
واستعاد ملقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس الأخيرة (3 تعادلات وهزيمتين)، بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون الصاعد حديثا 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب «لا روساليدا»، سجل خوانبي الهدف في الدقيقة 25 بعد أن تلقى كرة من البرازيلي تشارلز خارج المنطقة أطلقها قوية استقرت في أعلى الزاوية اليمنى.
ورفع ملقة رصيده إلى 36 نقطة وانتقل من المركز الثاني عشر إلى الثامن مؤقتا، ووقف رصيد سبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الأخير عند 24 نقطة.