توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان ان تشهد البلاد فجر يوم غد الجمعة فرصة لهطول امطار متفرقة قد تكون رعدية احيانا.
وقال العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان البلاد ستتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي من جهة الغرب ويتقدم تدريجيا نحو الداخل تصاحبه كتل هوائية رطبة في صورة رياح جنوبية شرقية.
واضاف انه مع تكاثر الغيوم في هذه الوضعية تتشكل فرصة لسقوط امطار متفرقة وتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 27 و30 درجة مئوية والصغرى ما بين 16 و18 درجة مئوية والبحر بصفة عامة خفيفا الى معتدل الموج يعلو أحيانا من قدمين الى ست اقدام.
واوضح انه مع تحرك المنخفض شرقا يبدأ امتداد لمرتفع جوي مع الساعات الاولى من صباح السبت تتغير معه الكتلة الهوائية الى شمالية غربية مع استمرار الغيوم وتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 27 الى 29 درجة مئوية والصغرى ما بين 16 و 18 درجة مع فرصة لهطول امطار خفيفة متفرقة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين قدمين وخمس اقدام.
واشار الى ان طقس مساء اليوم الخميس سيكون معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 15 و17 درجة مئوية والبحر خفيف الموج الى معتدل الموج من قدم الى ثلاث اقدام.