يختتم معرض العقارات الكويتية والدولية الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق فعاليته اليوم بعد ان حقق نجاحا كبيرا بمشاركة 40 شركة عقارية قدمت مجموعة مختارة من أبرز المشاريع العقارية على مستوى العالم.
وتقدم الشركات المشاركة في المعرض في اليوم الأخير لفعاليات المعرض عروضا متميزة من شقق وفلل وأراضي في دول عربية وخليجية وأوروبية.

بيوت العقارية
وأشار المدير العام في شركة بيوت العالمية العقارية أحمد الرفاعي إن شركته تشارك في المعرض بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة وكسبت ثقة العملاء من خلال مشاريعها الضخمة المنتشرة في تركيا ، بريطانيا ، السعودية ، دبي ، بلغاريا وألمانيا .
ولفت الرفاعي إلى أن الشركة قامت خلال الفترة السابقة بالتوسع في السوق البريطاني حيث أنه يعتبر من أكثر الأسواق استقراراً ونموا، وتقدم لعملائها مجموعة كبيرة من المشروعات العقارية الضخمة والمشروعات الاستثمارية ذات العائد الإيجاري المضمون.
وتابع “ الشركة تقدم استثمارات حقيقية وفرص عقارية ملموسة يستطيع العميل من خلالها في الانتفاع أو الاستثمار بقيمة مضافة للعقار” .
وأفاد الرفاعي بأن شركة بيوت العالمية تقدم الاستشارة المجانية لعملائها وذلك كجزء من مسئوليتها تجاه العملاء.
وبين ان الشركة واستطاعت خلال فترة قصيرة من الانتشار في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال شراكات إستراتيجية قوية وأيضاً تخطط الشركة في الانتشار في الاسواق الاوروبية والآسيوية قريباً .
ولفت إلى أن الشركة سلمت لعملائها شققهم في بلغاريا وتركيا ودبي، مشيرا إلى أن العملاء اشادوا بالمستوى الراقي والمتميز الذي قدمته الشركة لخدمة عملائها .

مرابحات العقارية
أعلنت رولا شحاده مديرة تسويق مرابحات للحلول العقارية أن مبيعات صكوك أكوامارين قد ازدادت بنسبة كبيرة  بعد الافتتاح والتشغيل، كما أشارت إلى أن حملة صكوك أكوامارين سواء الذين انتفعوا بفتراتهم أو الذين قاموا بزيارة المشروع بعد افتتاحه قد أبدو ارضاهم وإعجابهم بالمنتجع وأشادوا بحسن الضيافة والاستقبال والترحيب وأكدوا استمتاعهم وراحتهم خلال فترة تواجدهم بالمنتجع .
وأضافت أن منتجع أكوامارين هو منتجع سياحي ترفيهي خاص بالعائلات، وهو الأول من نوعه كمشروع سياحي فندقي مرخص رسمياً بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يقدم كافة الخدمات الفندقية لملاك الصكوك ولنزلائه بأسعار تنافسية مقارنة بالمعروض حالياَ في هذا القطاع .
ولفتت إلى أن منتجع أكوامارين يقع على شاطئ النويصيب بمحافظة الأحمدي على مساحة 34,000 متر مربع تقريباً ويتمتع بواجهة بحرية بطول 170 متر تقريباً تمتاز بالرمال الذهبية الناعمة، ويتألف من 99 وحدة فندقية  عبارة عن 68 شاليه و33 فيلا  متنوعة الأحجام والمساحات وتتألف من 3 و 4 غرف نوم، وأن جميع الشاليهات والفلل تتمتع بإطلالة مباشرة على البحر .
كما بينت شحاده بأن المنتجع يضم كافة المرافق الترفيهية والخدمات المتميزة مثل حمامات السباحة وأماكن مخصصة للأطفال، والمطاعم وسوبر ماركت، ويمتاز بوجود المسطحات الخضراء والأشجار، بما يميز أجواؤه بالهدوء والرومانسية خصوصاً في أجواء الليل الخلابة، لافتة إلى أن المنتجع يقدم فرصة لممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والرياضات البحرية تناسب جميع الأعمار.

إنفينتي العقارية
كشف الرئيس التنفيذي في شركة إنفينتي العقارية الدكتور خالد الشمري أن الشركة قد إنتهت بالفعل من تنفيذ مشاريع في أسواق المملكة العربية السعودية وتحديداً في مكة، وجمهورية البوسنة والهرسك والجمهورية التركية ووسط فينا أيضاً، وذلك في إطار استراتيجية الشركة الرامية لإختيار الأسواق المستقرة والتي من شأنها أن توفر السكن والعوائد الإستثمارية المجدية لعملائها سواء على المدى المتوسط أو البعيد.
وحول المشاريع الجديدة للشركة قال أن الشركة بصدد طرح مشروع عقاري مميز في منطقة “اوسنيك “ في جمهورية البوسنة والهرسك، حيث يقع هذا المشروع على أرض تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 37 ألف متر مربع، ويتألف من 57 وحدة تتنوع ما بين وفلل سكنية وشقق سكنية بمساحات وإطلالات جميلة وجذابة، إلى جانب مجموعة من الخدمات والمرافق الرئيسية التي تخدم سكان وقاطني المشروع من سوبر ماركت، مطعم ومقهى، مسجد، مناطق ألعاب ونوافير مائية مميزة.
وأكد الشمري أن الشركة طرحت مشروعاً جديداً في السعودية يختص بالسياحة الدينية يتمثل في “فندق إنفينتي “ الذي يقع في شارع أجياد وعلى بعد 400 متر فقط من الحرم المكي الشريف، والذي يتألف من عدة غرف وأجنحة فاخرة ومتنوعة تناسب الأسرة الخليجية بواقع 60 جناح، إلى جانب مجموعة كبيرة من الغرف الفندقية الراقية، ليصل إجمالي عدد الوحدات السكنية في الفندق إلى 825 وحدة.
 وأشار الى ان “ فندنق إنفينتي “ يضم كذلك 4 مطاعم عالمية، ودور تجاري لمحلات تجارية ذات سمعة عالمية، إلى جانب مجموعة من الخدمات الفندقية المميزة التي من بينها حمام السباحة، نادي صحي وقاعة مناسبات متعددة الأغراض علماً بأن الفندق قد تم تصنيفه ضمن فئة فنادق الخمس نجوم.
ويتميز “ فندق إنفينتي فيينا “ بإدارة إسلامية مئة بالمئة حيث أن جميع الموظفين في الفندق مسلمون ويتم تقديم الأطعمة الإسلامية  فقط داخل الفندق مما يعد من الأماكن المناسبة للعوائل الكويتية بشكل خاص والعوائل الإسلامية بشكل عام.

أمان واستثمار
أكد المدير التنفيذي في شركة أمان واستثمار للخدمات العقارية مـشـعـل الـراشـد عن استعدادات الشركة لمواجهة الموسم العقاري الجديد بمشاريع جديدة طور الإنشاء ومشاريع جاهزة للاستلام في مختلف مناطق الكويت والمرغوبة من قبل المستثمرين مثل (حولي) و(السالمية) و(لؤلؤة الخيران) .
وأعلن الراشد عن توفير فرص استثمارية جديدة بالنسبة لمشروعي “ المستثمر 5 “ بحولي و”المستثمر 6” بالسالمية اللذان يتميزان بتشطيبات راقية وأسعار تنافسية تتماشي مع احتياجات السوق.
وأضاف “ توسعت مشاريع الشركة بمنطقته الخيران فبعد مشروع (A1) المستثمر 7 والذي لاقي إقبال هائل ورغبة كبيرة من المستثمرين طرحت الشركة مشروعي اللؤلؤة 2 بالمرحلةA2  ولؤلؤة 3 بالمرحلةA3واللذان يتمتعان بمواقع إستراتيجية بقربهما من المارينا والخدمات وبتصاميم عصرية داخلية وخارجية وخدمات ترفيهية تخدم السكان”.

فيفا العقارية
من جانب آخر صرح الرئيس التنفيذي لشركة فيفا العقارية أحمد الشمري بأن الشركة تقوم بتسويق وتطوير المشاريع الداخلية والخارجية خلال فترة المعرض، وذلك بفضل الإمكانيات الإدارية المتطورة التي تمتلكها من خلال فريق تسويقي وتطويري مؤهل بشكل كبير واختيارها لأفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعارها.
وتابع “ لدى الشركة طرق تسويق في الكويت بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، واستخدامها للأدوات التسويقية الفاعلة، وان الشركة لديها مشروع «منتجع فيفا» وهو منتجع كامل الخدمات، الذي تقوم بإنشائة”.
ولفت الشمري إلى أن المشروع يعتبر نقلة في عالم العقار، في حين ان مهمة الشركة ليس التسويق فقط بل تطوير ايضا، وتقوم بابتكار كافة الوسائل التي من شأنها راحت العميل والوصول الي التميز والارتقاء بمشاريعها في كافة الوسائل.