أكد رجل الدين الشيعي العراقي البارز مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء عدم الاعتداء على البعثات والسفارات العربية والأجنبية في المنطقة الخضراء من قبل اتباعه في حال قرروا الدخول إليها.

وقال الصدر في رسالة اطمئنان للبعثات العربية والاجنبية داخل المنطقة الخضراء "تنامى إلى مسامعي أن البعثات الدبلوماسية العربية والدولية والسفارات أجمع اعترتها بعض المخاوف من الاجتياح الشعبي للمنطقة الخضراء حيث تواجدهم داخلها".

وأضاف " من هنا صار لزاماً أن أبعث لهم أجمع ولاسيما منها غير المحتل رسائل تطمين وسلام وأننا قوم لا نعتدي على ضيوفنا أبداً وأن الشعب إذا اختار دخول المنطقة الخضراء فلن يكون هناك أي تعد عليهم بل أن أي تعد عليهم سيكون تعدياً علينا ونحن نرفضه رفضاً باتاً وقاطعاً".

وأوضح "أما سفارات المحتل، أعني بها الأمريكية والبريطانية، فقد بعثت لها رسالة من خلال الخطاب الأخير بأن عليها السكوت أو الانسحاب من تلك المنطقة وفي حال تدخلهم بأي نوع من التدخل العسكري أو الاستخباري أو الإعلامي سيتم اعتبارها من ضمن الفاسدين والخيار لها وليس لنا".

وخاطب الصدر الشعب العراقي قائلاً إن "كل السفارات في حمايتكم بلا فرق إلا سفارات المحتل فانتظروا قراراً آخر في وقت آخر بعد أن نرى سكوتها أو تدخلها السلبي وكونوا على قدر المسؤولية ".

وقال "أنني لن أسمح بالتعدي عليهم فهو أمر قبيح وغير حضاري على الاطلاق".