اختتمت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية حملتها قافلتها الخير رقم 52 لتقديم المساعدات في قرغيزيا وطاجيكستان.
وأعلن مدير عام الجمعية ضاري البعيجان، أن الحملة تمكنت بفضل الله تعالى من افتتاح أكثر من 70 مشروعا بمشاركة الاخوة المتبرعين والداعمين من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة، والتي كان في مقدمتها المشاريع الإنشائية والبنى التحتية كبناء المدارس والمراكز الطبية ودور الأيتام وبيوت للأرامل الأيتام والأسر الفقيرة ومساجد وشبكات المياه والصرف.
وقال البعيجان إن جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية مستمرة أيضا في مشاريعها الإغاثية المختلفة منها توفير السلال الغذائية والخبز والمواد الاستهلاكية المختلفة اللازمة للعيش الكريم.
وأضاف إن الجمعية وفرت أكثر من 3 آلاف طن من الفحم لتوزيعه على الأسر الفقيرة في قرغيزيا وطاجيكستان، لتوفير عناصر التدفئة لهم، خاصة وأن الشتاء بدأ يهل في هذه الدول، والتي تشهدا ثلوجا كثيفة خلال الأيام المقبلة.
وأكد على حرص جمعية السلام على تدبير الفحم بكميات كافية للفقراء والأيتام والأرامل، موضحا أن الأسرة الواحدة تحتاج ما ين 3 إلى 5 أطنان من الفحم طوال موسم الشتاء، نتيجة للبرد القارس الذي يضرب هذه المناطق المعروف عنها صعوبة الطقس في موسم الشتاء.
ولفت البعيجان إلى أن الجمعية كانت قد وفرت للمتبرعين والداعمين الكرام إمكانية التبرع للقافلة الخير رقم 52 لمساعدة قرغيزيا وطاجيكستان بتوفير شاحنة فحم صغيرة سعتها 8 أطنان بقيمة 270 دينار وشاحنة كبيرة سعتها 25 طنا بقيمة 750 دينار.
ودعا البعيجان المتبرعين الكرام إلى دعم مشاريع قافلة الخير رقم 52 التي ما زالت قيد التنفيذ، من خلال رابط التبرع المباشر عبر الموقع الإلكتروني للجمعية أو عبر الرابط المباشر:
 
https://donate.alsalamkwt.g/product/624
 
او بزيارة مقر الجمعية في منطقة العديلية والتبرع عبر أجهزة الكي نت، أو التواصل عبر الخط الساخن 1858555.
 
وختاماً، أعرب عن شكره لكافة الداعمين والمتبرعين الكرام لمعاونة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية في القيام بواجبها المجتمعي ومشاريعها الخيرية المختلفة، داعيا العلي القدير أن يجعل تبرعاتهم في ميزان حسناتهم.