ربما سيفتقد بايرن ميونخ الألماني بعض أبرز لاعبيه عندما يحل ضيفاً على بورتو غداً الأربعاء، في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه يثق في امتلاكه ما يكفي من أسلحة للدفاع عن سمعته كمرشح لتخطي عقبة منافسه البرتغالي.

وسيغيب آرين روبن، وفرانك ريبري، وباستيان شفاينشتايغر، إضافة لعدة لاعبين آخرين عن صفوف بايرن الذي يقترب مرة أخرى من تكرار ثلاثية ألقاب 2013، لكنه يعلم أن النجاح لن يكتمل في حالة الخروج من دوري الأبطال.

ووصل بايرن إلى البرتغال في وقت مبكر عما اعتاد عليه، مع محاولة المدرب الإسباني بيب غوارديولا إبعاد التركيز عن الإصابات التي طالت الفريق في مشواره المحلي.

وسبق لبورتو أن تغلب على بايرن في نهائي كأس أوروبا 1987، لكنه كان الفوز الوحيد للفريق البرتغالي في 5 مباريات مع منافسه الألماني.

لكن الشيء الوحيد الذي يفكر فيه بايرن هو العودة إلى ميونخ بنتيجة تساعده في لقاء العودة، والتأهل مثلما فعل ذلك في مناسبتين سابقتين بدور الـ8 أمام بورتو.

وقال رئيس بايرن كارل هاينز رومينيغيه: "نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة على ملعب بورتو، الترشيحات تصب في صالحنا، لكن هذا لا يسبب مشكلة بالنسبة لنا".

ويريد بايرن بطل أوروبا 5 مرات الوصول إلى قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي، لكنه سيفتقد أيضاً جهود المدافعين ديفيد ألابا، ومهدي بنعطية بسبب الإصابة.

لكن غوارديولا سيستعيد جهود قلب الدفاع جيروم بواتينغ، الذي حصل على راحة في المباراة التي فاز فيها بايرن 3-0 على آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني السبت الماضي.

ويرغب بورتو في الوصول لنصف النهائي للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 2004، وسيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة أيضا بعد فوزه 3-1 على ريو افي في الدوري البرتغالي السبت الماضي.

وعاد الجناح ريكاردو كواريسما لهز الشباك مع بورتو ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في مباراتين.

وينافس بورتو على أكثر من لقب هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثاني في الدوري البرتغالي بفارق 3 نقاط وراء بنفيكا المتصدر، قبل مواجهة الغريمين خلال أسبوعين.

وقال المدير الفني لبورتو، خولين لوبيتيغي للصحافيين، بعد لقاء ريو افي: "فعل الفريق الكثير من الأمور بشكل صحيح وقدم مباراة جيدة بشكل عام".

ويعتقد لوبيتيغي أن فريقه وصل لأعلى مستوياته في الوقت المناسب كما يحلم اللاعبون بتحقيق مفاجأة.

وقال لوبيتيغي صاحب الخبرة القليلة في التدربب: "نحن مستعدون لهذا الوقت من الموسم".

وأضاف "اللعب في مسابقة كبيرة مثل هذه البطولة يمثل جائزة للجميع، والشيء الوحيد الذي نفكر فيه هو الحلم والطموح ولا يوجد شيء آخر من أجل هذه المباراة".