اعترف الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه عاش عاماً معقداً الموسم الماضي، بسبب الإصابات وانخفاض مستواه، لكنه في الوقت الحالي يشعر بأنه أفضل.

وقال ميسي لموقع برشلونة الإلكتروني: "ابتعدت لفترة بسبب الإصابات ولم أشارك في الكثير من المباريات، حينما عدت للملاعب لم أتمكن من العثور على نفسي جيداً، إنه عام أحاول نسيانه سريعاً لاستعادة أفضل مستوى لدي عن طريق العمل والاجتهاد كما أفعل دائماً، ولحسن الحظ أنا أفضل الآن".

واعتبر ميسي أن هذه التجربة السلبية كانت لها نتائج إيجابية، وقال: "هذه الأمور تحدث في الحياة. الملاعب ليست استثناء، المرء يتطور ويتعلم ويحسن نقاط ضعفه، خرجت بالكثير من الأشياء الإيجابية على الرغم من أن العام كان سيئاً بالنسبة لي على الصعيد الرياضي".

ولا يرى "البرغوث" أن "البرسا" لا يفوز إلا حينما يسجل، أو أن الوضع تغير الآن في ظل وجود البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز في الفريق.

وأضاف اللاعب الأرجنتيني "لم أر أبداً الأمور بمثل هذه الطريقة ولم أشعر أبدا أنني ملزم بالتسجيل، لأن الفريق لن يفوز إذا لم يحدث هذا الأمر، على العكس تماماً.. هجوم البرسا دائماً قوي بمهاجميه، وليس الآن فقط في ظل وجود نيمار ولويس".

وأشار ميسي إلى أن الثنائي نيمار وسواريز يقدم للفريق الكثير من الأشياء الأخرى بخلاف الأهداف، لكونهما رمزان عالميان".

وأعترف ميسي أن "الهاتريك" الذي سجله في شباك ريال مدريد في 2007 هو أكثر الأهداف أهمية بالنسبة له، وقال: "تسجيل ثلاثة أهداف كان أمراً مميزاً للغاية بالنسبة لي، كانت أول مرة وحينها كانت هذه النقطة ستمنحنا الأفضلية، صحيح أننا في النهاية خسرنا الليغا، لكن هذه الأهداف لحظة تسجيلها كانت مهمة وأيضاً لكونها في ريال مدريد".