التقى عدد من كبار المدراء التنفيذيين في شركة Ooredoo الكويت، إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية للإتصالات، وشركة هواوي، المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، خلال الملتقى السنوي للهواتف النقالة في برشلونة، الذي عقد في الفترة بين 22 و 25 فبراير 2016، لعرض مشروع تطوير تقنية المعلومات والإتصالات والبحث في كيفية استخدام  Ooredooلأحدث تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات وإدارة الخدمات لتقديم قيمة مضاعفة للعملاء خلال السنوات القادمة.
عقد عدداً من الاجتماعات بين Ooredoo وهواوي خلال المؤتمر العالمي للجوال 2016، سعت Ooredoo الكويت الى تطوير شبكة نقل المعلومات والبيانات الرقمية الخاصة بها، لتتناسب مع متطلبات قاعدة عملائها الكبيرة في الداخل والخارج. تمت مناقشة التعاون بين مجموعة من قياديي الشركة ومن بينهم المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، والمدير التنفيذي لمكتب المدير العام ومستشار المدير العام والرئيس التنفيذي، الدكتور حمد يحيى النعيمي، ورئيس قطاع التكنولوجيا في Ooredoo الكويت، هندرك فورستر، إضافة لممثلي شركة هواوي ، هوارد ليانغ، رئيس الخدمات الفنية العالمية في شركة هواوي وفريق إداري من هواوي الشرق الأوسط وهواوي الكويت بقيادة أنس محافظة.
تم التعاون بينOoredoo  الكويت وهواوي فيما يخص مشروع  “طريقة العمل المستقبلية” في نهاية العام 2015، وذلك خلال أول قمة عقدتها الشركة لتطوير وسائل التكنولوجيا ودعم مبادرات المجتمع المحلي في الكويت. وخلال القمة، وقعت الشركتان مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون المستقبلي فيما يخص الأمور المتعلقة بالابتكار وتطوير التقنيات، حيث وافق  الطرفين على عرض المشروع بشكل مشترك  في شهر أغسطس 2016
وسيكون هذا أول عرض عالمي من نوعه، حيث ستعرض شركة هواوي ما لديها من تقنيات المعلومات والإتصالات لمساعدة الشركات على تحسين العملية التنظيمية، وبناء منصة خدمات موحدة، بالإضافة الى تحسين كفاءة إدارة الشبكات. تتعاون كل من هواوي و Ooredoo الكويت في سبيل تطوير مفاهيم سبل أداء الأعمال،  بالإضافة الى وضع ثوابت لتقنيات المعلومات والإتصالات على مستوى عالمي.
ومن بين أهم القضايا التي تم مناقشتها كانت كيفية تحسين استخدام قوة “البيانات الضخمة” لفهم العملاء بشكل أفضل، وقامت الشركتين بمراجعة حلول جديدة لقياس رضا العملاء وكيفية رفع مستوى رضا المستخدمين.  وتعليقاً على المشروع الذي يتم عرضه، قال المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني قائلا: “نهدف كشركة نحو تزويد عملائنا بخدمات مميزة تمنحهم قيمة حقيقية وخبرة فريدة، لذا أتت شراكتنا مع شركة هواوي، المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كخطوة أساسية وحيوية نحو تحقيق هذا الهدف. نتطلع لعرض مشروع “طريقة العمل المستقبلية” الذي سيعكس أحدث تكنولوجيا القطاع”  ومن جانبه علق هوارد ليانغ، رئيس الخدمات الفنية العالمية لشركة هواوي:” تعد شركة Ooredoo  شريكاً إستراتيجياً لشركة هواوي، حيث أنه تم خلال السنوات الماضية تعاون مثمر نتج عنه تحسين الشبكة المعلوماتية لشركة Ooredoo لتكون الشبكة الأفضل في الكويت. يشمل التعاون مجالات مختلفة، مثل تطوير تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل بشكل وثيق لتطوير شبكة 4.5G  لشركة Ooredoo .”بالتعاون مع هواوي، تتمكن Ooredoo من تطوير مواصفات وإمكانيات شبكة الإنترنت وتحديث تكنولوجيا الإتصالات اللاسلكية. تسعى الشركتين من خلال الشراكة التي تجمعهم إلى العمل على تحديث الشبكات الأساسية وتوسيع خدمات الـ LTE.