كشف الرئيس التنفيذي في شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات إيهاب زكري، أن الشركة تجري التحضيرات النهائية لإطلاق معرض العقارات الكويتية والدولية والذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من الشركات العقارية الكويتية، اذ يعد الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق، والمقرر تنظيمه من 7 إلى 10 مارس الجاري بعروض ومشاريع جديدة تختلف عن المعارض السابقة . ولفت إلى أن المعرض يعتبر قبلة لجميع المستثمرين سواء للعقار في الكويت أو الخارج، كونه الاستثمار الآمن في أي وقت، مؤكداً أن الشركة تسعى لتوفير هذه الاستثمارات تحت سقف واحد وفي متناول راغبي الاستثمار في السوق العقاري وبعروض قوية وتسهيلات تناسب جميع المستثمرين.
وأشار زكري إلى أن إكسبو سيتي تعمل دائما على توفير أفضل الخدمات التي تساهم في نجاح المعرض في كل دوراته، لافتا إلى أن الشركة نجحت في استقطاب شركات كبيرة ومشاريع متميزة في مختلف بلدان العالم.

أموال الكويت
وقال المدير التنفيذي والشريك في شركة أموال الكويت العقارية فالح المطيري “ سنعرض خلال المعرض أربعة من أكبر مشاريعنا وهي “أموال الخيران، أموال شرم ، مشروع طرابزون ، مشروع بورصه”.
وبالحديث عن مشروع أموال الخيران قال المطيري ان العنوان العريض لهذا المشروع هو “عطلة بلا اجازة” ، وهو يهدف لتشجيع السياحة الداخلية ، ويتكون المشروع من شاليهات جاهزة تتكون من 6 غرف نوم ماستر وغرفة خادمة وحمام سباحة خاص ومصعد خاص لكل شاليه ، ويتميز المشروع بإطلالة مباشرة على البحر “الخور” وتتمتع شاليهاته بالخصوصية التامة والمساحات الكبيرة التي تمنح الأسرة الكويتية الكبيرة راحة مطلقة، ويتم تمليك الشاليه للراغبين لمدة 30 عام  بسعر 6.600 دينار كويتي ، وتطرح الشركة للمستثمر فرص استثمارية مجدية من خلال التأجير والإدارة.
وحول مشروع “أموال شرم” قال المطيري : العنوان الرئيسي لهذا المشروع هو “سافر واستثمر معنا” ، ويقع المشروع في مدينة شرم الشيخ المصرية وهو عبارة عن فندق 4 نجوم تمتلكه الشركة بالكامل ، ويتميز المشروع بالموقع السياحي الخلاب وتبدأ أسعار الوحدات فيه من 15 الف دينار كويتي والتسليم فوري للعملاء ، وتطرح الشركة كذلك فرص استثمارية للملاك من حيث التأجير والإدارة للوحدات الفندقية وهي فرص استثمارية مضمونة عوائدها في حدود 15% ، وبالتالي فإن هذا المشروع يعتبر سكن واستثمار في وقت واحد.
وحول المشروع الاول في تركيا قال المطيري : يقع المشروع في محافظة طرابزون التركية ذات الطبيعة الساحرة والخلابة ، وهي محافظة في شمال تركيا مكتملة الخدمات وتتميز بطقس رائع في أحضان الطبيعة الجميلة ، ويقوم المشروع على مساحة كبيرة ويحتوي على مجمع تجاري ضخم وملاعب واسواق ويشتمل على جميع الخدمات وتتوفر الحراسة على مدار الساعة.

ماجيستي العقارية
وتقدم شركة ماجيستي العقارية للمرة الأولى فرصة حقيقة للتمك الحر فى مشروعها الجديد بمحافظة موسكو عاصمة روسيا الاتحادية، وكذلك مشروعاتها فى مدينة الغردقة محافظة البحر الاحمر في جمهورية مصر العربية.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة أحمد مراد أن الشركة توسعت في استثماراتها دوليا وخصوصا فى روسيا الاتحادية،حيث أن بها فرص أستثمارية حقيقية، كما تضمن الشركة عوائد استثمارية مغرية تصل الى 15 في المئة وانظمة سداد مختلفة ومساحات متنوعة بما يتناسب مع رغبة العملاء.
وأكد مراد على وجود فرص استثمارية بموسكو هى الاعلى عالميا، حيث لدىالشركة الخبرة فى مجال التطوير والاستثمار العقارى.
ولفت إلى أن الاستثمار في موسكو يعد مميزا لسباب عديدة من أهمها انخفاض سعر الروبل امام الدولار، وعراقة وأصالة موسكو التاريخية، والأمان في الاستثمار من حيث التملك الحر، وايضا الطبيعة الخلابة، وغيرها من الممزيات التي تنفرد المدينة بها.

داون تاون
وقال المهندس ايوب الصفار مدير عام شركة داون تاون ان الشركة بصدد طرح مشروع في مدينة مانشستر بمنطقة اولد ترافورد التي تعتبر من اكبر وأفضل المناطق على مستوي المدينة بما تتميز به من مواقع خدامتيه سياحية تجارية واستثمارية التي يرغب بها المستثمر والساكن والمستأجر في آن واحد
وتابع “ من خلال دراستنا للسوق العقاري في بريطانيا  واختيارنا لمدينة مانشستر وذلك لعدة اسباب حيت تعتبر مانشستر ثاني وجهه سياحية واقتصادية  بعد مدينة لندن حيث تحتوي على مطار دولي من خلاله يستقبل  ويقلع منه اكثر من مائة وثمانون وجهه على مستوى العالم  مما يجعل المدينة محط انظار المستثمرين والسياح وبيئة مناسبة للاستثمار، وان جميع التقارير التي تصدر سنويا  على مستوى المملكة المتحدة تضع مانشستر  من المراكز الاولى من حيث ارتفاع قيمة الاصول وأيضا ارتفاع بالعائد الايجاري”.
اما بخصوص اختيار الشركة للمشروع قال الصفار إن الشركة أختارات المشروعلعدة عوامل اهمها  تحقيق الارباح عن طريق العائد الإيجاري وقفزات السعر التي غالبا ما تشهدها بريطانيا عامه ومانشستر خاصة  حيث يقع المشروع مقابل المنطقة التجاريه وملاصق للحديقة العامة للمنطقة SAYMOUR PARK  بالإضافة الى قربه من محطة الترين على بعد خطوات عن المبنى  التي من خلالها يتم الوصول لجميع مناطق المدينة وهذه العوامل تجعل للمشروع ميزة في المستقبل في حال البيع او التأجير وهذا هو الذي يفكر به المستثمر عند اتخاذ قرار الشراء لتفادي اي خسائر.
ولفت الصفار إلى أن المشروع يتكون من دور ارضي  و9 ادوار سكنية  ( غرفتين وصالة ودوبلكسوبتاهوس) وبمساحات مميزه وكبيرة وبإطلالات  عده منها على الحديقة ومنها على المنطقة التجارية، مما يميزها ايضا انها مفروشة بالكامل والاستلام فوري عند الانتهاء من اجراءات الشراء التي سوف تكون عن طريق افضل مكاتب المحاماة في لندن”. وتابع “وهذا حرصا منى على سلامة الاجراءات التي من خلالها يضمن المستثمر جميع الامور القانونية ان تكون بشكل سليم ويوجد بها ضمان عائد ايجاري 7%  لمدة عامين مما يجعل المستثمر بالدرجة الاولى ان يحقق ارباح تشغيلية لتفادي اي خسائر في المستقبل بنفس الوقت الذي يتم التعاقد به”.

تبارك القابضة
وقال مدير فرع الكويت لمجموعه تبارك القابضة وليد صقر عن مشروع “كابيتال إيست” إن الشركة انتهت من التصميمات وتم البدء فى الأعمال الإنشائية للمشروع ، و قد أشرف على التصميمات مجموعة منالإستشاريين و فريق من المحترفين للجمع بين التصميمات العصرية والإستفادة من مساحات الشقة لتناسب كل الأذواق ، مما يجعلنا نصل فى التنفيذ إلى سكن متكامل بإمكانيات مميزة تناسب كل الأذواق ، كما أضافت الشركة إمكانية توفير أفكار جديدة للمفروشات بالتعاون مع شركات عالمية لإستغلال المساحات بأقصى شكل ممكن .
 و أضاف “ إجمالى الوحدات السكنية 1800 وحدة  كما يتوافر فى المشروع مساحات خضراء و بحيرات و خدمات متكاملة ومن المقرر تسليم المشروع كاملاً فى خلال 3 سنوات بإستثمارات 600 مليون جنيه مصرى”.
ونوه صقر على أهمية تسليم الوحدات كاملة التشطيب علماً بأن شركة تبارك القابضة إتبعت هذه الإستراتيجية منذ 3 سنوات حتى الأن حيث أن التجربة أثبتت أن تسليم الوحدات كاملة التشطيب أكثر أماناً إقتصادية أكثر للعميل حيث يتعامل العميل مع مصدر واحد تستطيع من خلاله قياس معيار الجودة والدقة التى نوفرها  كما يجعل مواعيد التسليم موحدة للجميع، كما تبدأ خدمات الكومبوندفى وقت واحد وتتوفر دائماً لكى لا يعطلها أى إجراء.
ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى التعاون مع أحد البنوك لتوفير نظام التمويل العقارى طويل الأجل فى بيع وحدات المشروع بناءعلى طلب كثيراً من العملاء.

إفرست بلاس
وقال نائب الرئيس التنفيذي في شركة افرست بلاسضياء العبد أنالشركة بدأت نشاطها من خلال تملكها مجموعة من الأراضي في (العين  السخنة) في جمهورية مصر العربية، وأيضا في الساحل الشمالي، بالإضافة إلى تملك منتجع في سرايفو والتي تم تقسيمها إلى أراضي للبيع وأخرى تم تطويرها وبناء مجموعه من الفلل عليها.
واشار إلى أن الشركة قامت بالتوجه نحو سوق المملكة المتحدة وقامت بطرح مشروع للسكن الطلابي في منطقة نيو كاسل الذي يوفر عائد استثماري 10% سنويا بوثيقة تملك، إلى جانب مشروع مواقف سيارات ومخازن بعائد  يصل الى 12 % . وتابع “ سوف تطرح الشركة مشروع جديد في ألمانيا وهو مشروع سكن استثماري، وأيضا تم طرح مشروع جديد بمناسبة المعرض في تركيا منطقة مدينة  بورصة ومنطقة مودانيا سكن عائلي، وأيضا سكن استثماري بالقرب من جامعة بورصة بعائد 9% وبأسعار مناسبة جدا ومفاجئة المعرض”. ولفت العبد إلى أن الشركة ستطرح مشروع جفنا في الأردن وأيضا مشروع جديد في دبي في جزيرة النخلة على البحر مباشرة ووحدات سكنية مفروشة بالكامل وعلى اعلي مستوى وجودة عالية .