قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاربعاء اعتبار ميليشيات (حزب الله) بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها "منظمة ارهابية".
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان صحافي أن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة الفتن والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها". وقال إن دول المجلس تعتبر ممارسات ميليشيات حزب الله في دول المجلس والأعمال الاٍرهابية والتحريضية التي تقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والانسانية والقوانين الدولية وتشكل تهديدا للامن القومي العربي.
وأكد الأمين العام أنه نظرا لاستمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الارهابية فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة إرهابية وسوف تتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب المطبقة في دول المجلس والقوانين الدولية المماثلة.