اعلنت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية انعقاد اعمال اجتماع الدورة 149 للمجلس الوزاري للمجلس اليوم الخميس وذلك بمقر الامانة بالرياض بحضور اصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون.
وقال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية ان الدورة 149 للمجلس الوزاري ستنعقد برئاسة وزير خارجية مملكة البحرين رئيس الدورة الحالية الدكتور عبداللطيف الزياني.
واضاف الحجرف ان المجلس الوزاري سيبحث عددا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات المجلس الاعلى التي صدرت عن قمة (السلطان قابوس والشيخ صباح) بالعلا وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والامانة العامة والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية.
واشار الى المجلس الوزاري سيبحث في دورته 149 آخر التطورات الاقليمية والدولية والمستجدات التي تشهدها المنطقة تحقيقا للتعاون والترابط والتكامل بين دول مجلس التعاون في جميع المجالات.
وافاد بأنه "سيعقد ايضا اجتماعان منفصلان الاجتماع الاول يجمع اصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية الجمهورية اليمينة الشقيقة الدكتور احمد عوض بن مبارك والاجتماع الثاني سيجمع اصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور فؤاد حسين".
واكد الامين العام للمجلس ان هذه الاجتماعات تأتي انطلاقا من ايمان مجلس التعاون بدعم الاشقاء وتأكيدا على مواقفه الثابتة في الدفاع عن قضايا الامة العربية والسعي لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.