يخوض النصر السعودي ولخويا القطري اختبارين صعبين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
في طشقند، يبحث النصر بطل الدوري السعودي عن استعادة مستواه الذي اهتزّ في الفترة الأخيرة، فبعد تعادله مع بونيودكور (3-3) في الرياض، سقط في فخ التعادل الجمعة الماضي مع ضيفه الوحدة (1-1) في الدور المحلي ليبقى في المركز السابع.
وكان النصر أفلت من الخسارة في الجولة الأولى أمام بونيودكور بعد أن كان الأخير متقدّما (3-1) حتى الدقيقة 75، قبل أن يسجّل البديل يحيى الشهري والمخصرم حسين عبد الغني هدفين ويعادلا النتيجة.
ويحلّ لخويا ضيفا على ذوب آهان الإيراني بعد أن خسر أمامه في الدوحة (0-1) في الجولة الأولى.
ولم يسبق أن التقى لخويا مع ذوب آهان في البطولة قبل مباراة الأسبوع الماضي، لكنه يملك خبرة جيّدة في التعامل مع الفرق الإيرانية حيث التقى في مواجهات سابقة مع سيباهان في 2012، وتراكتور تبريز في 2014، وبيروتزي في 2015، وجميعها في دور المجموعات، حيث حقّق الفوز ثلاث مرّات بواقع انتصار واحد على كل فريق، وخسر مباراتين وتعادل في واحدة.
ويتطلع النصر الإماراتي للثأر وفكّ عقدته أمام نظيره سيباهان أصفهان الإيراني عندما يستضيفه في دبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وكان النصر خسر أمام سيباهان في أصفهان (0-2) في الجولة الأولى، ليكرّس الفريق الإيراني العقدة للنصر بعدما فاز عليه في المواجهات الخمس التي جمعت بينهما في المسابقة.
وعدا الفوز الأخير لسيباهان الذي يدين به إلى مهاجمه البرازيلي لوسيانو بيريرا الذي سجّل الهدفين، فإن الفريق الإيراني سبق له هزيمة النصر في نسخة 2012 بنتيجة (1-0) و(3-0)، ثم كرّر نفس الأمر في 2013 بتخطّيه (3-0) و(2-1).
ويتعيّن على النصر تقديم مستوى أفضل من الذي ظهر عليه في الفترة الأخيرة إذا أراد تخطي عقبة سيباهان وإحياء آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.
وبعد بداية موسم جيّدة نوعا ما فإن النصر الذي يقوده الصربي إيفان يوفانوفيتش عانى كثيرا في المباريات الأخيرة حيث خسر أمام الوحدة (0-1) وتعادل مع دبا الفجيرة (1-1) في الدوري ثم سقط أمام سيباهان اسيويا، قبل أن يفقد السبت الماضي لقبه في مسابقة الكأس المحلية بخسارته امام الشارقة (4-5).
وفي المباراة الثانية، يسعى الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 إلى الفوز على ضيفه لوكوموتيف طشقند بعد أن انتزع منه التعادل (1-1) ذهابا في الجولة الأولى.
ويعيش الاتحاد فترة ممتازة محليا بعد أن أشعل المنافسة في الدوري المحلي بفوزه على الهلال (1-0) ليتساوى مع جاره الأهلي بالنقاط ويتأخّر عن الهلال المتصدّر بفارق نقطة واحدة فقط، علما أنه لم يخسر في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري (6 فوز وتعادل).