تستضيف الكويت اليوم الاثنين الاجتماع ال 48 لاعمال اللجنة الفنية لنظم المدفوعات بدول مجلس التعاون الخليجي ويستمر حتى 2 مارس المقبل وذلك في اطار التكامل والتعاون بين البنوك المركزية ومؤسسات النقد الخليجية.
وقال بنك الكويت المركزي في بيان صحافي اليوم الاحد ان اجتماع اللجنة سيتناول عددا من الموضوعات المهمة والحيوية وفي مقدمتها متابعة مشروع ربط أنظمة المدفوعات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واضاف (المركزي) ان مشروع الربط يشكل أهمية قصوى نحو تحقيق أهداف استراتيجية للبنوك المركزية بالمنطقة تتمثل في تنفيذ تسوية التحويلات المالية (بأنواعها التجارية والفردية) بين دول المجلس بشكل آمن وسريع ما ينعكس إيجابا على شعوبها.
واوضح ان هذا المشروع يسهم بتخفيض تكلفة عمليات الشراء والبيع عبر البطاقات البنكية كما يسهم في تعزيز وتدعيم التكامل والتعاون بين دول الخليج تحقيقا للغايات المنشودة التي تتطلع إليها دول المجلس.
وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة الفنية ستناقش الموضوعات ذات الصلة بالشبكة الخليجية ووسائل تطوير الخدمات من خلالها وذلك في سبيل تسهيل عمليات الدفع والشراء لجميع حاملي بطاقات السحب الآلي في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر ان الاجتماع يتضمن ايضا متابعة آخر تطورات أمن المعلومات وكيفية تطوير النواحي الأمنية الخاصة بالمعلومات المتبادلة بين دول المجلس آخذا بالاعتبار الأهمية المتزايدة لهذا الأمر في مجالات العمل المصرفي والمالي.
وأشاد (المركزي) بالدور الفعال للبنوك المركزية ومؤسسات النقد الخليجية في مختلف المجالات المصرفية والمالية لتنمية وتطوير اقتصاديات دول مجلس التعاون سعيا لتحقيق الرؤية الطموحة لقادة دول الخليج في تطوير منظومة المجلس وتوسيع سبل التعاون والتكامل وتحقيق الرفاة لشعوب الخليج العربي.