أعلنت خمس شركات جديدة مشاركتها في معرض العقارات الكويتية والدولية الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق من تنظيم شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 7 إلى 10 مارس المقبل في الريجنسي.
وستطرح الشركات الخمس مجموعة من المشاريع المتميزة سواء في الكويت أو الخارج تناسب شرائح كبيرة من المستثمرين، في حين أن هذه الشركات تقدم أبرز وأقوى المشاريع العملاقة منها الاستثمارية والسياحية بعروض مميزة.

نيو ايج
وفي هذا الاطار قال استشاري مبيعات الشركة أحمد سليمان ان “نيو ايج” ستطرح عددا من المشاريع الحيوية في محافظة مسقط والتي توفر للعميل خيارات الاستثمار الآمن والقوي من جهة، وخيارات السكن الفخم المريح في العاصمة العمانية.
وأضاف “ على رأس هذه المشاريع يأتي مشروع فلل “روان” والذي يقع في مرتفعات منى بولاية بوشر، والتي تعتبر واحدة من ارقى المناطق السكنية بمسقط”.
وقال ان المشروع الذي يقع بالقرب من المستشفيات والجامعات ومن ملاعب الجولف يتكون من عشر فلل وسيكون جاهزا على مرحلتين يتم تسليم فلل المرحلة الاولى نهاية العام الجاري.
واضاف “ الفلل تتكون من 4 غرف نوم مع غرف للعاملة بالمنزل، ويتميز بتشطيباته المعاصرة”.
وأضافت المستشار العقاري فريال الفلاح في “نيو ايج” أن الشركة ستطرح ايضا مشروع “السماء” السكني والذي يقع في مدينة الخوير الحيوية، خلف شارع مسقط السريع، وهو مشروع عبارة عن مبنى يتكون من 7 ادوار و 92 شقة ومصاعد ونطام حراسة مع فيديو.
وقالت “ المشروع يوفر ناديا صحيا مع حمام سونا، وحمام سباحة في السطح، وموقف سيارة خارجي لكل شقة، وحول مشروع “جوار” والمزمع طرحه خلال المعرض بينتان المشروع الذي يقع ايضا في مرتفعات منى المنطقة السكنية الفخمة، هو عبارة عن مبنى سكني يتكون من 9 ادوار و 54 شقة بنماذج مختلفة، فيما يتكون الدور الارضي من محلات ومعارض.
ولفتت الفلاح إلى ان مشاريع الشقق والتي ستطرحها الشركة خلال المعرض توفر عائدا بين 8 - 11 %‏ خلال السنة، وهو عائد كبير لا توفره العقارات في دول الخليح واوروبا.
وقالت ان الشركة حاليا بصدد طرح مشروع كبير في سلطنة عمان ستكون له أصداء كبيرة لما يتميز به من فخامة عالية مع سعر لا يمكن منافسته، وايضا لانه سيكون تملكا حرا لغير الخليجيين ايضا.

فيفا العقارية
من جانب آخر صرح الرئيس التنفيذي لشركة فيفا العقارية أحمد الشمري بأن الشركة ستقوم بتسويق وتطوير المشاريع الداخلية والخارجية خلال فترة المعرض، وذلك بفضل الإمكانيات الإدارية المتطورة التي تمتلكها من خلال فريق تسويقي وتطويري مؤهل بشكل كبير واختيارها لأفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعارها.
وتابع “ لدى الشركة طرق تسويق في الكويت بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، واستخدامها للأدوات التسويقية الفاعلة،وان الشركة لديها مشروع «منتج عفيفا» وهو منتجع كامل الخدمات، الذي تقوم بإنشائه “.
ولفت الشمري إلى أن المشروع يعتبر نقلة في عالم العقار، في حين ان مهمة الشركة ليس التسويق فقط بل تطوير ايضا، وتقوم بابتكار كافة الوسائل التي من شأنها راحت العميل والوصول الي التميز والارتقاء بمشاريعها في كافة الوسائل.
وبين ان المشروع  يقع في منطقة اوسنك إحدى مناطق وضواحي العاصمة سراييفو، كما يوجد لديهم في «تركيا – تقسيم»مجموعة فنادق تدار بإدارة كويتية وكذلك لديهم في المملكة العربية السعودية «مكة المكرمة»وشعارهم في مكة المكرمة. جاور الحرم فندق كامل الخدمات بأفضل الأسعار.

سيتي لايت
من جهته قال مدير فرع شركة سيتي لايت سمير عليوه ان الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض مشروع مدينة سيتي لايت السكنية، كما صرح مدير فرع الكويت سمير عليوه ان المشروع يعتبر من المشاريع السكنية والتجارية (مدينة الذهب) فى قلب مدينة الاسكندرية من الناحية الشرقية  فى منطقة سيدى بشر الجديدة وتطل على اربع شوارع مختلفة شارع مصطفى كامل و شارع امين حسون  وشارع النخيل وشارع المدينة المنورة .
واضاف “ المشروع يجسد ذكاء اختيار الشركة في اختيار الموقع وتميزة وسهولة الوصل اليه وقربه من شاطىء البحر وحدائق المنتزة”.
ولفت عليوه إلى أن “سيتى لايت” يتكون من 9عمارت سكنية على حرف U على اربع شوارع بارتفاع 11 طابقا وكراج دورين بالسرداب ومول تجارى بارتفاع ثلاثة طوابقو 9 ادوار سكنية ترخيص مباني حي المنتزة لسنة 2006.
أشار عليوه إلى أن المول يقع على مسطح 70000 م2 على 3 ادوار ويعتبر من اكبر الاسواق التجارية فى جمهورية مصر العربية، ولقد تم التعاقد مع كارفور – الفطيم على مسطح 10000 م2 ، ويعتبر الفرع الثانى لكارفور داخل مدينة الاسكندرية كما توجد مدينة الذهب العالمية.
وأضاف “يوجد عدد 4 سينمات مما يساهم فى زيادة عدد دور العرض السينمائى ويساعد على النهضة الفنية كما يوجد سلسلة مطاعم عالمية وكافتيريا تونوادى صحية وفندق ومسجد ومدينة ملاهي للاطفال، وكذلك وجود اغلب التوكيلات العالمية المتنوعة بما يلبى رغبة الزائرين”.
وذكر عليوه انه تم افتتاح كارفور والدور الارضى من المول 27 اغسطس 2014 .
وعن المساحات المعروضه لفت عليوه إلى أنها تبدأ من 90متر مربع وحتى 200 متر مع امكانية الدمج والدوبلكس مع توافر نماذج مختلفة تلبى جميع الرغبات، في حين انهتى بدء التسليم الفعلى للوحدات، مشيرا إلى أن
تشطيبات المشروع فاخرة حسب اذواق العملاء واختياراتهم ووجود انتركم مرئى دش مركزى – انترنت – مصاعد متميزة – مداخل منفصلة – امن 24 ساعة”.

الأرجوان العقارية
من جانب آخر قال الشريك والرئيس في الشركة إحسان ابو نفيسه في شركة الأرجوان المتحدة العقارية الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض المشاريع الكبرى والمميزة التي تتوزع ما بين دول مجلس التعاون الخليجي ومعظم أسواق العالم مع التركيز على الوجهات الأكثر جاذبية لدى العملاء في الكويت والتي تضم كلاً من دبي، تركيا، مصر، بريطانيا، اسبانيا، وغيرها من الدول.
وأكد ابونفيسه عزم الشركة على مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية سعياً منها لتحسين السوق العقاري من خلال دعمها لتلك الفعاليات والمشاركة المستمرة في المعارض العقارية على المستويين المحلي والعالمي، وتطبيق منظومة متكاملة للتسويق تبدأ بالاهتمام بالعميل والتواصل معه لتقديم افضل الخدمات المميزة بتكريس فريق عمل محترف ومدرب على افضل سبل التواصل مع العملاء.
وفي هذا الصدد اوضح ابو نفيسه ان الشركة قامت بتسليم عملائها وثائق ملكية العقارات لمشاريعها في كل من دبي، تركيا، بريطانيا واسبانيا في الوقت المحدد، مؤكداً أن هذه الخطوة مستمرة ضمن الأولويات التي تعتبر معياراً لنجاح المجموعة ككل.
وأضاف “ حرصا من الشركة على تقديم افضل المشاريع لعملائها في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، فإن الشركة بصدد طرح العديد المشاريع التي ترضي جميع الاذواق منها، ومنها مشاريع مميزه في قلب العاصمة التركية اسطنبول تطل على البوسفور الجديد، بالإضافة الى كل من منطقتي بورصه وكوشاداسي”.
ولفت إلى أن هناك مشاريع أخرى وهو مشاريع جديده في المملكة المتحدة تتوزع ما بين برمنغام، مانشستر، لفربول ونوتنغام، ذات عوائد مميزه ومضمونه في 5 سنوات تتنوع بين الاستثمار السكني والطلابي والتجاري.
وأضاف “ وكذلك مشاريع في احدى اجمل المناطق السياحية في العالم “ماربيلا ـ اسبانيا” وتتميز بإطلالاتها الخلابة والخدمات عالية الجودة.

آفاق المستقبل
من جهته قالت دينا الحفار مديرة التسويق في شركة آفاق المستقبل ان الشركة باعت المرحلة الأولى والثانية  لبرج آفاق في منطقة الجفير في مملكة البحرين الذي يُعد ثالث مشروع للشركة وهو مختلف كلياً عن مشاريعها السابقة، حيث يتكون من 23 طابقا ، الستة طوابق الأولى تشمل صالة الاستقبال ومواقف السيارات ونادي صحي متكامل ومسابح.
وتابعت “ يمتاز البرج بشكله البنورامي كما أن هذا المشروع مختلف كلياً من حيث مساحات الشقق بالنسبة للمشروعين الآخرين ويُعد Smart Building  لأنه يحتوي على مجموعات عديدة للخدمات المتكاملة التي توفر شعور الرضى و الأمان للملاك” .
ولفتت إلى أنه ومن ضمن مشاريع الشركة في البحرين هما برج فيتا وأبراج ناصر، وسوف يتم تسليم برج فيتا للعملاء في شهر فبراير 2016 ، مشيرة إلى أن برج فيتا يقع بمملكة البحرين في منطقة الجفير، التي تعتبر في وسط مملكة البحرين حيث يبعد عن المطار مسافة 10 دقائق ويقع البرج في منطقة حيوية حيث هناك الفنادق الخمس نجوم والمراكز التجارية والمطاعم وتبعد عن منطقة السيف 10 دقائق .
وأشارت الحفار إلى أن برج فيتا يتكون من أربعة وعشرون دوراً – الدور الأرضي عبارة عن صالة إستقبال وخمس أدوار مواقف سيارات والخمسة عشر دوراً متكررة شقق سكنية، ويتكون كل دور من ثمان شقق مختلفة المساحه قابلة للفرز والدمج ، بحيث يمكن ضم أكثـــر من شقة مع بعضها أو فوق بعضها وفق رغبة العميـل وتقسيمها أو تحويلها إلى دور مفتوح على حسـب رغبة العملاء، ومن دون تحميل العملاء أي مصاريف اضافية، كما أن الأدوار من العشرون إلى الطابق الثلاث والعشرون شقق دوبليكس  كما  أن برج “فيتا” يمتاز بمنظره الجذاب المغطى بالزجاج بالكامل ( نظام بانوراما ).
وتابعت “يحتوي البرج على مجموعة من الخدمات المتكاملة للملاك والتي من بينها مسبح للأطفال وآخر للكبار ونادي صحي متكامل بأحدث الأجهزه الرياضية وإستراحة للسكان ومواقف للسيـارات مخصصة لكل شقة” .
أما بالنسبة لأبراج ناصر أشارت الحفار إلى أنه قد تم تسليم العملاء صكوك الملكية من مملكة البحرين وهو المشروع يُعد أول مشروع تطرحه الشركة الذي يقع في منطقة البسيتين ويُعد من المشاريع الهامة التي حرصت على تنفيذها بشكل احترافي حيث بيعت الوحدات السكنية بالكـامل للعملاء.